اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تصريحات مصريه للرد على تسريبات إثيوبية

 تصريحات مصريه للرد على تسريبات إثيوبية



بقلم /رحاب عتمان .

 بعد أن قامت وكالة انباء مصرية بنشر تسريب صوتى نسبته لرئيس الوزراء الاثيوبى " أبى احمد " والذى قد صرح فيه  على أنه يفضل الموت على تسليم السلطة ولن يتنازل عنها لمدة 10سنوات وأنه مستمر فى ما ينوى القيام به فيما يخص ملء سد النهضة دون الالتفات لأى من مصالح دول حوض النيل المشتركة .وذلك تزامنا مع موعد الانتخابات فى البلاد .

حيث أعلنت وكالات الانباء الإثيوبية أن الوكالة المصرية قد تورطت بالتضليل الاعلامى لقيامها  بنشر أخبار دون التحقق من مصداقيتها .



ونقلت الوكالة عن مراقبون إعلاميون  أنه من قام بنشر تلك التسريبات يريد  افتعال حالة من عدم الاستقرار فى إثيوبيا تصريحات مصرية للرد على تسريبات اثيوبيا

 . منها تحقيق اچندات خفية يروج لها فى مصر على رأسها أزمة عدم التفاهم بشأن سد النهضة "السد الاثيوبي" .

كذلك أكدت المنافذ الإعلامية فى إثيوبيا أنها قد تحققت من المقاطع الصوتية الأصلية المختلفة من ارشيفاتها والتسرب الذى نشر فى الإعلام مفبرك ومزيف وهو عبارة عن تجميع لمقاطع صوتية من مجموعة خطابات مختلفه أدلى بها "أبى احمد " فى عدة مناسبات .

فيما اعتبرت الخارجية المصرية التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء الاثيوبى بمثابة الإصرار على النهج المؤسف الذى يضرب عرض الحائط بجميع القوانين والاتفاقات وقواعد القانون الدولى الواجب تطبيقها والتى من شأنها تنظيم الانتفاع من الأنهار وحفظ حقوق الدول المشاركة فى تلك الأنهار وعدم الأضرار بمصالح الجميع دون استثناء . 




google-playkhamsatmostaqltradent