اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أمواج هادئة

  أمواج هادئة




كتبت منى طلبة

المحلة الكبرى


خيوط الشمس الذهبية تتسلل و تُنيرُ أركان الغرفة المظلمة معلنة عن بدء يوم جديد يوم جميل تغرد فيه العصافير أحلى الألحان دعوة للحب والتفاؤل والنجاح.

 أزور شرفتي الصغيرة متأملة المارة بكل مكان منهم المبتسم للحياة رغم سوء ظروفه متحدياً كل الصعاب ومنهم العليل المستسلم لقسوة الحياة راسماً على شفتيه الحزن القاتل

اليوم اليوم عيد ميلادي الثامن عشر أتوجه لدولابي ابحث عن أجمل فستان لأكون بكامل أناقتي اترك شعري منسدلاً على ظهري معلناً حبه للحياة اتوجه لأقرب فندق لألتقي بأصدقائي ونظراتهم الثاقبة حين يرحبون بي.

 أتذكر كلمات معلمتي عن حب الحياة كلماتها ما زالت ترن في أذني عن كيف تكون إنساناً ناجحا... كلمات مجرد كلمات غيرت مجرى حياتي جعلتني أعيش حياة جديدة، حياة سعيدة 

كانت دائما تقول:  لكي تنجح في حياتك ابدأ بحسن الظن بالله واليقين التام بأن الغد هو الأفضل  وتمسك بالتضرع والدعاء إلى الله، كن كطفل صغير يبكي على أعتاب غرفة أمه لتلبي له ما يريد وانصحك ببر الوالدين فدعوات الأب والأم ليس بينها وبين الله حجاب.

 وإرض دائما بما قسمه الله لك ولا تحزن على ما فاتك وأعد المحاولة مراراً وتكرارا ولا تخَف من  الفشل وكلما سقطت اعد المحاولة وانهض وقل نعم أنا لها قل لا لكل من يريد هدمك.. 

لا لكل من ينشر بداخلك طاقة سلبية، قل لا لكل شخص لا تريده في حياتك وتمتع بالأفكار الإيجابية ابحث دائما عن من هو أفضل منك تقدماً وتعلم من خبرته في الحياة. وضع نصب عينيك قدوة حسنة تقتدي بها وابذر بذور النجاح ولا تتعجل النتائج اتعب بجد ولا تيأس تكن ناجحا وتذكر قول الله تعالى في سورة النجم آيه (٣٩) " وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يُرى ثم يجزاه الجزاء الأوفى"




google-playkhamsatmostaqltradent