اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فيصل فولاذ : والشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان

 فيصل فولاذ : والشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان 

فيصل فولاذ : والشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان


كتبت - دعاء محمد 


أكد فيصل فولاذ رئيس جمعية البحرين لحقوق الإنسان أن الشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان التى يترأسها تم إطلاقها تزامنا مع افتتاح اعمال الدورة ٤٧ لمجلس حقوق الانسان بجنيف التابع للامم المتحدة الشهر الجاري بحضور ممثلي وشخصيات حقوقية دولية.وتتبع مركز حقوقي دولي مسجل لدى منظمة دولية بجنيف، هدفها أن تكون منبر للمعلومات المتعلقة بحقوق الإنسان بالعالم بشفافية ومصداقية دون تسييس واستغلال للملف الحقوقي.


وأشار فى تصريحات خاصة  أن الشبكة تعتبر منصة المعلومات  و هي مساحة مفتوحة للجميع للوصول إلى المعلومة المتوفرة في التشريعات، والبحوث، والمواد الإعلامية حول قضايا حقوق الإنسان والتنمية دون تسيس او استغلال للملف الحقوقي. ومن حق كل فرد في الوصول إلى المعلومة الصحيحة وليست المضللة وإلى تصنيف المعلومات وفقاً لحقوق الإنسان العالمية الشفافة.


وأشاف أن الشبكة تعمل على تعزيز المعرفة.من خلال تقديم اخبار ومعلومات و بحوث وتحليلات موضوعية محايدة ومتعددة المجالات ومستقبلا القيام برامج تدريبية لبناء القدرات والخبرات بشكل مستمر، لتطوير فرق عمل مهنية وفاعلة تعتمد على أساليب علمية حديثة رزينة تؤمن بان حقوق الانسان لاجل النماء والتنمية والتعايش بين الجميع.


وأشار فولاذ أنها  تعتبر الية دولية لرصد وتوثيق معلومات حقوق الإنسان بالعالم خاصة عربيا لحماية وتوحيد الجهود لهدف حماية ودعم حقوق الإنسان ضد النهج المشبوه الذي يعتمد على تسييس الملف الحقوقي وتوظيفه كأداة سياسية للضغط والابتزاز وكشف للتقارير والأكاذيب من جهات ودول معلومة للجميع ، بجانب العمل على وضع ثقافة صحيحة لاليات دعم سن القوانين والتشريعات العربية؛ بهدف تعزيز صون المواطن العربي كرامته وإنسانيته وحقوقه التي جاءت في المواثيق الدولية للأمم المتحدة من قبل البرلمانات العربية المنتخبة.


وأضاف أن هناك شراكة مؤسسية بين الشبكة ومؤسسات عديدة ومن اهمها  المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي  وعمل لة الشبكة باب خاص لنشر كل بياناته وانشطتة بعدد من اللغات لتوصيلها للمنظمات والهئيات الدولية والاعلام الدولي.


والشبكة تطرح اهمية خلق وتعزيز تعاون  على مختلف الأصعدة مع الجهات العربية والدولية لاجل مواكبة التحديات الراهنة التي يواجهها العالم العربي في مجال حقوق الإنسان.


وأشار فيصل فولاذ رئيس مجلس ادارة الشبكة لاهمية تعزيز تطوير عمل المنظمات والجمعيات الحقوقية غير الحكومية في منطقة الشرق الأوسط؛ مما تعزز دورها في الملف الحقوقي، وبهذا المناسبة يشيد عاليا بدور  سعادة النائب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي؛ لمساعيه هو وفريقة والبرلمان الحثيثة في مجال حقوق الإنسان، والتي ترجمت على أرض الواقع بإنشاء مرصد عربي لحقوق الإنسان يعمل ويساعد المؤسسات الرسمية وغير الحكومية في التصدي لمنظمات وجهات دولية هدفها التخريب وخلق الفوضي.

فيصل فولاذ : والشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان




google-playkhamsatmostaqltradent