اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إتيكيت الدعوات

 إتيكيت الدعوات 




كتب د /سامي عبدالقادر 


التاخير او الوصول مبكرا من الصفات غير المرغوب فيها لذلك يفضل الوصول في الموعد المحدد في الدعوه , حيث ان الوصول مبكرا ,او متاخرا يدل علي عدم الاحترام وفي حاله الضروره يجب الا يزيد او يقل عن خمس دقائق .

وفيما ييتعلق بحفل الغذاء او العشاء فقد جرت العاده علي انه يمكن الوصول في النصف الساعه الاولي من الميعاد.

وبعد الوصول يجب ان تترك المعاطف في الغرفه الخاصه بذلك و يجب ان تتقدم الزوجه زوجها للمصافحه علي الداعي اولا ثم الداعيه , ويعكس الوضع في نهايه الحفل حيث يتم مصافحه الداعيه ثم الداعي . 

لا يجب علي الاشخاص دخول مكان الاستقبال بالمعطف بل يفضل تركها في الاماكن المخصصه لذلك ( جارد روب ) و اخذها بعد الانتهاء من الحفل .

اما الزوجات فلهن الحريه سواء تركها في ( الجارد روب) او الدخول بها , ولا يجب الجلوس علي المائده بالمعطف او الفراء .

في حاله ما اذا كان الحفل متاخرا و كبيرا و عادات البلد لا تسمح بارتداء السموكنج او الفراك فيمكن ارتداء بدله اللونج و الزوجات يرتدين الفساتين الطويله مع الفراء و المجوهرات , اما اصحاب الرتب العسكريه فيرتدون الزي الرسمي للحفلات .

في حفلات العشاء حينما يرتدي الازواج السموكنج فالسيدات يرتدون الفساتين السواريه القصيره مع الفراء في فصل الشتاء او اذا كان الجو شديده البروده فيمكن ارتداء المعطف – الجاكيت – الشال – الترواكاز – مع المجوهرات 

اما في حاله ارتداء الازواج لبدله الفراك فيفضل ان ترتدي الزوجات الفساتين السواريه الطويله و يتوقف استخدام المعطف حسب درجه الحراره .

في حاله وجود حفلات الاستقبال و الشاي و الكوكتيل يجب ارتداء الفساتين القصيره مع البساطه في ارتداء المجوهرات 




google-playkhamsatmostaqltradent