اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تخفيض رسوم الدراسة والخدمات بنسبة 50% في جامعة القاهرة

الصفحة الرئيسية

 

تخفيض رسوم الدراسة والخدمات بنسبة 50% في جامعة القاهرة

تخفيض رسوم الدراسة والخدمات بنسبة 50% في جامعة القاهرة


كتب_ عمرو حامد

قد اتخذت قرار جامعة القاهرة  تخفيض رسوم الدراسة والخدمات التي تقدمها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وابنائهم وفي حالة تعثر العضو يحصل على الإعفاء الكامل لدراسة أبنائه كما تم اعفاؤهم بنسبة 50%، وإعفاء أبنائهم بنسبة 25% من رسوم برامج الساعات المعتمدة بالإضافة الى اعفاء المتوفى عائلهم أثناء الدراسة من كافة المصاريف الدراسية .

وأكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت  أن الجامعة تولي أهمية كبري لتقديم الخدمات وتحسينها بشكل مستمر لجميع منسوبي جامعة القاهرة مشيرا إلى أن إدارة الجامعة قررت مراجعة شاملة لكافة الجهات المتعاقدة معها من أجل قياس مدى رضا المجتمع الجامعي حول الخدمات المقدمة وذلك في إطار الرعاية الاجتماعية.

وقال الخشت إنه في ظل المراجعة التي قامت بها الجامعة للخدمات الطبية خاصة على مستوي الصيدليات التي تم التعاقد معها بعد مناقصة عامة حكومية، وفي ظل تطوير وتحسين الخدمات سيتم البدء في إجراءات طرح مناقصة حكومية عامة جديدة بين الصيدليات الكبرى للتعاقد مع أفضل صيدلية كبرى لتحسن الخدمة.

وقد نجحت الجامعة  في وقت مبكر في توفير لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية والتمريض بمستشفيات جامعة القاهرة والأساتذة والعاملين .
بالإضافة إلي أن جامعة القاهرة كانت من أوائل المؤسسات التي وفرت البروتوكولات العلاجية ولقاح كورونا لكافة العاملين بالجامعة في كافة الكليات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة والسكان.

وقال أن جامعة القاهرة اتخذت العديد من القرارات التي تدعم البعد الاجتماعي لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، وذلك في إطار حرص الجامعة على تخفيف الأعباء عنهم وتقديم كافة أوجه الدعم والامتيازات وإتاحة الفرص التنافسية للتطوير الشخصي لهم .

تخفيض رسوم الدراسة والخدمات بنسبة 50% في جامعة القاهرة

google-playkhamsatmostaqltradent