اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الفطر الأصفر القاتل

الصفحة الرئيسية

 الفطر الأصفر القاتل



كتبت: نوره سليم


«الفطر الأصفر».. أشد خطورة من الأبيض والأسود

أعلن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، أن البشرية ستواجه عاجلاً أم آجلاً جائحة جديدة أكثر خطورة من الجائحة الحالية.


وقال في افتتاح الدورة الـ 74 لمنظمة الصحة العالمية: "سوف يظهر فيروس آخر وسيكون أكثر عدوى وفتكا من هذا الفيروس (كورونا)".


أكد الدكتور تادروس ادهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن العالم لا يزال في وضع هش في مواجهة الوباء خاصة، وأن عدد الإصابات والوفيات يتجاوز ما شهده العالم في العام الماضي، موضحا أن عدد وفيات العام الماضي بلغه العالم في الأسبوعين الأخيرين فقط، مشددا على أنه لا يجب على أي بلد أن يعتبر أنه بعيد عن الخطر مهما كان مستوى التلقيح به خاصة وأن متحورات الفيروس تهدد فعالية اللقاحات .

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في كلمته، إن تحورات الفيروس قد تعيد العالم إلى نقطة الصفر فى مواجهة وباء كورونا ، مؤكدا أن الجائحة لن تتوقف إلا لو تم السيطرة عليها فى كل البلدان حول العالم وحتى البلد الاخير،مضيفا أن كل بلد عليه بذل المزيد من الجهد من خلال رصد الحالات وزيادة الاختبارات وغيرها من الاجراءات المطلوبة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

google-playkhamsatmostaqltradent