اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

رحيل الفنان .. نجيب رشدى

الصفحة الرئيسية

 رحيل الفنان .. نجيب رشدى 

عزه حسن

نجيب رشدي ممثل مصري ، بدأ حياته الفنية في مطلع الستينيات من خلال العديد من الأدوار الثانوية في السينما والمسرح والتليفزيون ..

وجاءت معرفة الجمهور به من خلال دور “هانز” في مسلسل “رأفت الهجان” مع الراحل محمود عبد العزيز ودور “حزان مزراحي” في مسلسل “زيزينيا” والملك شاهين في مسلسل “مملوك في الحارة” ..


أعماله السينمائية  ..


شارك رشدي في عدة أفلام وهي ..

امرأة واحدة لا تكفي مع الراحل أحمد زكي ، وسفاح في مدرسة المراهقات مع محمد عوض وحنان شوقي ، بالإضافة إلى الفيلم التليفزيوني آسف للإزعاج ..


هذا جناه أبي وأيضًاالسهرة التليفزيونية ممنوع بأمر الأولاد ورحلة الخوف والحنان، بالإضافة إلى المسلسل الإذاعي الشهير “ساعة لقلبك”.


التليفزيون  ..


شارك الراحل نجيب رشدي في العديد من المسلسلات وهي ..

سنوات العمر ، زمن عايش ، حسابي مع الأيام ، لحظة اختيار ، العصفور والقفص ، ريش على مافيش ، العملاق ، الشاهد الوحيد ، الأزهر الشريف منارة الإسلام ، أديب ، نهاية العالم ليست غدًا ، بين السرايات ، علي الزيبق ، عبد الرحمن بن خلدون ، حكايات هو وهي ، الجوارح ، رأفت الهجان ، الحب في عصر الجفاف ، مخلوق اسمه المرأة ، الحكم مؤجل ، مملوك في الحارة ، دموع صاحبة الجلالة ، الصمت ، البحث عن زوج ، قلب الأسد ، زيزينيا “الجزء الأول” ، أوراق مصرية ، وكانت آخر أعماله مسلسل زيزينيا “الجزء الثاني” عام 2000م ..



google-playkhamsatmostaqltradent