اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قصة / الغرفة المظلمة

 قصة / الغرفة المظلمة



كتبها / جيلان محمد

سأحكي لكم قصة فتاة رزقها الله بيتا جميلا جدا مكون من 12غرفة واسعة ومؤثثة بأثاث رائع ومبهر .  لكن كانت هناك مشكلة وحيدة في هذا البيت الجميل وهي أن إحدى الغرف مظلمة جدا ولا يمكن للشمس أن تدخلها فهي بلا نوافذ . وكانت هذه الغرفة محببة جدا لقلب هذه الفتاة وتريد أن تكون مشرقة كبقية الغرف بل وأكثر

ذهبت إلى المهندس الذي صمم هذا البيت الجميل -وقد كان قريبها - وسألته لماذا لم تجعل في هذه الغرفة نوافذ للشمس ليدخل إليها النور!!!!!!!!! ألم تعلم بأنها أحب الغرف إلى قلبي!!!!!!!! ألم أخبرك مرارا أن تجعلها أجمل غرفة !!!!.

أجابها المهندس : بلى أعلم ذلك وقد قلتِ لي ذلك أكثر من مرة ولكن هذه الغرفة موقعها يطل على بيت قاطع طريق معروف، ولو جعلت فيها نوافذ لتمكن من الدخول إليك وسرق كل ما في هذا البيت الذي تعبتِ طوال حياتك السابقة لبناءه وتأثيثه على هذا الشكل .  وأن تُظلمي هذه الغرفة لتأمني في بقية الغرف أفضل من أن تشرق وتكون سببا في كارثة .

لكن هذه الفتاة لم تقتنع بكلامه ورجعت من عنده مكتئبة ويائسة. 

دخلت غرفتها المظلمة وهي تبكي بحرقة شديدة ودموعها تتدفق كما المطر . 

خرجت من هذه الغرفة مسرعة تتلفت حولها فإذا بها ترى بقية الغرف في قمة الأناقة والروعة والإشراق 

قررت أن تعيش في تلك الغرفة المظلمة وبالفعل عاشت هناك مكتئبة متضجرة . هاجرة لنعيم بيتها الجميل وماتت في الظلام


انتهت القصة وهاكم العبرة:

هذه البنت تمثل نعم الله علينا . قد يرزقك الله نعم كثييييرة جدا وجمييييييييلة جدا ومشرقة في حياتك تدخل عليك النور والفرح .لكن قد نحرم من بعض النعم ابتلاء من الله لنا ولحكمة بالغة   يعلمها الله . ولكل شخص  غرفة مظلمة ونعمة مفقودة كيف لا.. والله سبحانه قد ابتلى جميع الأنبياء ومنع عنهم بعض النعم لحكمة يعلمها الله .

قد تكون غرفتك المظلمة طفل حرمتِ من وجوده في حياتك . وقد تكون حرمانك من الزواج . وقد تكون عافية سلبت منك . وقد تكون طلاقك من زوجك أو فقدانك أحبابك بالموت 

فلتصبري ولتحتسبي فإنما نحن في دار الابتلاء وقاعة الاختبار وستنتهي فترة الامتحان عما قريب .

وأخيرا يا صاحبة الأحزان إنهضي  ولا تميتي نفسك في الظلام

google-playkhamsatmostaqltradent