تعاون الآثار والأوقاف لإزالة أي متعلقات تهدد الآثار الإسلامية
كتب د. عبد الرحيم ريحان
توجهت اليوم لجنة مكونة من وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية ولجنة من مديرية الأوقاف بالقاهرة مع فريق من الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر وفريق من منطقة آثار جنوب القاهرة للمرور على المساجد الأثرية التي تحتوى على متعلقات غير آثرية تابعة لوزارة الأوقاف والتي من شأنها تهديد الأثر أو تمثل مصدرًا لحدوث بعض الكوارث الطبيعية في ظل وجود التغيرات المناخية وزيادة الاحتباس الحراري مثل الحرائق والحشرات والقوارض
وقامت اللجنة بمعاينة كافة هذه المتعلقات وتحديد طرق نقلها تمهيدًا لتكهينها ونقلها إلى المخازن التابعة لوزارة الأوقاف
شارك في اللجنة السيد اللواء عمرو فكرى مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف والسيد الدكتور عبد الواحد جاد سيد مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بوزارة الأوقاف والسيدة الدكتورة شيماء عبد المطلب محمود مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بوزارة السياحة والآثار

