اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الدراما ودورها في تعميق الوعي الوطني بمجلس الشباب المصري

الصفحة الرئيسية

 الدراما ودورها في تعميق الوعي الوطني بمجلس الشباب المصري




متابعة - أحمد صلاح عوض الله 

رئيس القسم الفني بالجريدة


عقد مجلس الشباب المصري ممثلََا في البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية حلقة نقاشية بعنوان

 "دور الدراما في تعميق الوعي وتعزيز الهوية الوطنية المصرية" 



وذلك بحضور لفيف من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالدراما المصرية بالإضافة إلى عدد من كوادر المجلس وشبابه من مختلف الفئات العمرية .





افتتحت الحلقة النقاشية الدكتورة سالي سعد مدير  إدارة الاتصال المؤسسي بالترحيب بالضيوف في بداية الجلسة .



وجاء ذلك من خلال عرض فيلم افتتاحي من إنتاج إدارة الإتصال المؤسسي قدمت فيه تعريف لمشروع تعزيز الثقافة والهوية الوطنية والجهود التي يبذلها الشباب المصري ، وذلك عبر الكلمات التي قدمها كلاً  من الدكتور محمد ممدوح رئيس أمناء مجلس الشباب المصرى والسفيرة سامية بيبرس عبر مقاطع الفيديو.





كما عبر الفيلم عن تاريخ الفن والدراما المصرية التى لها دور كبير فى تعزيز الثقافة وترسيخ وتشكيل الهوية الوطنية المصرية، حيث كانت الدراما المصرية بمثابة صوت الشعب  التي تعبر عن آرائهم ومبادئهم وقيمهم.



ورحبت السفيرة سامية بيبرس الأمين العام للمجلس و مدير البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية بالضيوف، وأوضحت دور مجلس الشباب المصرى في تنمية الشباب وترسيخ مبدأ الولاء والإنتماء فى أذهانهم.





وأكدت أن أكبر خطر يتعرض له الشباب هي الحروب الالكترونية التى تهاجم الشباب وتهدد تاريخهم المصري

 و السياسي والثقافى وفي  مختلف المجالات وتعمل على تزويره.



وأوضحت أنه يجب التصدى لمثل هذه الحروب وأن مجلس الشباب المصرى يستمر في جهده لإنتاج أفلام تعزز من الهوية الوطنية.



وانتقل الحديث إلى الفنانة عفاف شعيب التي عبرت عن حزنها بإختلاف الفن والمبادئ التي تربي عليها الأجيال السابقة.



وأضاف الفنان محمد أبو داوود في حديثه قائلاً أن الفن من القوى الناعمة التي تؤثر على حياة البشر، وتعد 25 يناير ليست قوى واحدة تحارب مصر، بل تحارب كل الدول التي تحالفت لتقسيم مصر.



وتحدث الفنان عادل عطية أن المؤسسة الدينية لم تقم بدورها كما يجب، وأكد أنه لابد أن تقوم المؤسسة بدور قوي حتي تحافظ على المجتمع.



وأشار الفنان محمود عبد الغفار إلى الإنحدار الفني الذي حدث بعد الثورة، وأن الفن هو صورة لعادات المجتمع المصري مشددًا على ضرورة اختيار الممثل للأدوار المناسبة، وتقوم الدولة بتحديد الأعمال الفنية من أهل الثقة والعلم.



وفي ختام الفاعلية قدم الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، والسفيرة سامية بيبرس الأمين العام للمجلس ومدير البرنامج دروع وشهادات الشكر والتقدير للفنانين المشاركين في الفعالية.

google-playkhamsatmostaqltradent