اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ندوة تحرير سيناء ذكرى التضحية والنضال

 ندوة تحرير سيناء ذكرى التضحية والنضال





كتبت : مروة محمد عبد المنعم 


فى إطار الأجواء الإحتفالية بعيد تحرير سيناء ومن خلال الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برعاية السيد الدكتور /ضياء رشوان رئيس الهيئة وبتوجيهات السيد الدكتور/ أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وذلك للاحتفال بعيد تحرير سيناء.

نفذ مركز إعلام شبرا ندوه بعنوان

 (تحرير سيناء ذكرى التضحية والنضال )

وذلك بقاعة مركز شباب المنشية غرب شبرا الخيمة.

حاضر بالندوة سيادة اللواء/ علي صقر بالقوات المسلحة بالمعاش ورئيس مجلس إدارة مركز شباب المنشية

 والأستاذ/ محمد عبد الله المدير التنفيذي لمركز شباب المنشية.

بدأت الندوة مدير مركز الإعلام بالتعريف بالمركز والهيئة العامة للإستعلامات و بقطاع الإعلام الداخلي والدور التوعوي و التنويري والتثقيفي الذي يقوم به من خلال مراكزه المنتشرة على مستوى الجمهورية.

بدأ اللقاء الاستاذ محمد بالترحيب بالسادة الحضور ثم السلام الوطني وكلمه مسجلة لفضيله الشيخ محمد متولي الشعراوي عن مصر ومكانتها وقدرها عند الله سبحانه وتعالى وعند جميع الشعوب.

ثم بدأ سيادة اللواء بالتعريف بسيناء ومكانتها الجغرافية وموقعها المميز والذى جعلها مطمع من قديم الزمن لكل بلدان العالم وأوضح سيادة اللواء في اللقاء النقاط التالية..




-  سيناء ومكانتها وموقعها الجغرافي وتوضيح لمحافظتها ومساحتها والتعريف الشامل لها 

-  التعريف بالحروب التي خاضتها مصر من على أرض سيناء الحبيبه والتي كان آخرها حرب السادس من أكتوبر 73

-   توضيح لشباب الطلائع من الحضور وشباب الجامعات وبعض أسر الشهداء لسيناء من حيث مكانتها السياحية والدينية وقدر أرضها عند الله.. وقدر الشهداء اللذين ضحوا بأرواحهم فداء لها. 




-  كما اوضح أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً في الفترة الحالية لسيناء وتعميرها واستصلاح أراضيها حيث يتم إستصلاح مساحات كبيرة من الأفدنة لم يتم على مدار عقود من الزمن  بالإضافة إلى بناء الأنفاق من أكبر الأنفاق على مستوى العالم وبناء المدن والطرق والإسكان والأماكن السياحية والترفيهية والدينية بالإضافة إلى  الجهد الكبير  الذي تبذله الدولة في تحقيق الأمن والأمان والقضاء على الإرهاب في سيناء فسيناء كانت وما زالت أرض الفيروز التي دافع وسيدافع عنها كل مصري وما حققه المصريون بدايه من حرب أكتوبر 73 وحتى خروج آخر جندي من على أرض طابه وإستلام سيناء الحبيبة ورفع العلم عليها هى لحظات في قلب كل مصري لن ينساها أبدا و النصر الذى حدث فى سيناء  فعله جنود ورجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.




 وفي النهاية دعا الجميع لسيناء وجميع أرض مصر بدوام الأمن والأمان و الرعاية من الله سبحانه وتعالى..

أعد ونفذ اللقاء/ أستاذه صفاء عامر مدير مركز الإعلام 

أشراف الأستاذ / عمرو حسن.. مدير عام اعلام القليوبية .


google-playkhamsatmostaqltradent