اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تعاون بين انتل ومايكروسوفت وcirrus Logic لتطوير تصميم الحواسيب

وليد رزق
الصفحة الرئيسية

 تعاون بين انتل ومايكروسوفت وcirrus Logic لتطوير تصميم الحواسيب





كتبت -  ندى بسيوني


في تحالف تقني متميز، أعلنت شركات إنتل ومايكروسوفت وCirrus Logic عن تعاون بينها لتطوير تصميم الحواسيب المحمولة. يهدف هذا التعاون إلى إحداث ثورة في عالم التكنولوجيا من خلال تقديم حواسيب بمواصفات متقدمة تجمع بين الأداء العالي والتصميم الرفيع والكفاءة في استهلاك الطاقة.



يهدف هذا التعاون ايضا إلى تحسين بنية تصميم الحاسوب المحمول بخصائص فريدة تضمن التركيز على البرودة والهدوء والأداء العالي، وهكذا يمكن ابتكار أجهزة الحواسيب المحمولة بمزايا تجمع بين كفاءة الطاقة المنخفضة، وتصميم خفيف الوزن والجودة الصوتية المذهلة.



وقد قال أيضا  بول أوتلين رئيس تنفيذي انتل في إحدى المؤتمرات الشهر الماضي إنه يجري تصميم رقائق الشركة بحيث يزود بها 35 حاسوباً لوحياً

 ان مساعي انتل إلى تطوير قسم البرمجيات بالشركة أغضب ميكروسوفت أيضاً. في شهر يونيو 2009 فجرت انتل مفاجأة حين عرضت شراء شركة منافسة لمايكروسوفت اسمها ويند ريفر سيستم  وهذا مقابل 900 مليون دولار، وهي شركة لديها سيستم تشغيل لعدد من التطبيقات غير الحاسوبية. كما عقدت انتل مؤخراً اتفاقية لشراء شركة “مكافي” المتخصصة في إصدار برمجيات أمنية مقابل قرابة 7,7 مليار دولار. 


بجانب أن انتل تقوم حالياً بالاشتراك مع نوكيا لتطوير نظام تشغيل لأجهزة محمولة تتركز على لينوكس اسمه ميجو.

google-playkhamsatmostaqltradent