اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بديل صلاح أمام الرأس الأخضر

 بديل صلاح أمام الرأس الأخضر






كتب  - محمود الشناوي


تاكد غياب محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول عن المباراة القادمة أمام الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024 بعد خروجه مصاباً في نهاية الشوط الأول أمام غانا.



التشخيص الأولى للإصابة :

جاء التشخيص الأولي لاصابة صلاح من جانب طبيب الفراعنة الدكتور محمد أبو العلا بأنها شد فى العضلة الخلفية وسوف يتم حسم الموقف بشكل نهائى بعد أن يتم إجراء أشعة على مكان الإصابة من أجل معرفة درجة الشد على أمل ان تكون هي مجرد إجهاد ولا تصل إلى مرحلة الــمزق فى العضلة .



يحتاج الشد في العضلة مدة تتراوح بين 10 أيام إلى 3 اسابيع حسب درجة الإصابة وفى حال ما ظهرت الإصابة على أنها مزق فى العضلة الخلفية فإن اللاعب لن يتمكن من المشاركة فى باقى مباريات الفراعنة على إعتبار أن هذه الإصابة تحتاج إلى ما يقرب من 3 أسابيع من أجل التعافى منها بشكل نهائى ن دون التعجل في العودة إلى المشاركة.






اختيارات فيتوريا لتعويض غياب صلاح:

يوجد ثلاث بدائل أمام روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري لتعويض غياب محمد صلاح عن المباراة القادمة الهامة ولا بديل عن الفوز بها لضمان الصعود إلى دور ال 16 بعد الحصول إلى النقطة الثانية من التعادل مع غانا بنتيجة 2/2 والتعادل المباراة الأولى أمام موزمبيق بنفس النتيجة.




البديل الأول:

الاعتماد على مصطفى فتحي بدلاً من صلاح في الجانب الأيمن واللعب ك جناح وهو ما حدث أمام غانا وقدم مصطفى فتحي مستوى جيد ولكن عنده افضل بكثير ويمكن تفاجأ اللاعب وعدم الانسجام مع الأجواء الأفريقية والفريق أثر على مستواه ؛ منتظر من مصطفى فتحي أن يقدم أفضل ما لديه مع منتخب الفراعنة ويساهم في الفوز والصعود.




البديل الثاني:

يمكن الاعتماد على احمد مصطفى زيزو بديلاً عن صلاح في نفس المركز ويمتلك زيزو المهارات التى تأهيله لتعويض غياب صلاح بعد اداءه المميز مع الزمالك

 ك جناح مهاجم يصنع الفارق.


البديل الثالث :

تغيير طريقه اللعب هى البديل الثالث أمام فيتوريا لتعويض غياب محمد صلاح والاعتماد على الثنائي عمر مرموش ومحمد حسن تريزيجية في الهجوم واللعب بحرية في التحرك أمام منطقة ال 18 وعدم التقيد بالمراكز .




يواجه منتخب مصر منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات يوم الاثنين المقبل 22 يناير الجاري في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

google-playkhamsatmostaqltradent