اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بروتكول تعاون بين الموارد المائية وشركة السكر والصناعات التكاملية

بروتكول تعاون بين الموارد المائية وشركة السكر والصناعات التكاملية





عماد الدين محمد 


شهد السيد الأستاذ الدكتور هاني سويلم 

وزير الموارد المائية والرى 

مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الموارد المائية والري وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بشأن التعاون للنهوض بزراعات قصب وبنجر السكر ، وذلك في إطار البرنامج القومي للنهوض بالمحاصيل السكرية ، وقام بالتوقيع كل من السيد المهندس محمد صالح

 رئيس مصلحة الري  

والسيد اللواء  عصام الدين البديوى

 العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية . 





وفي تصريح  للدكتور سوسلم  قال سيادته  أن هذا البروتوكول يتماشى مع توجهات الدولة للإرتقاء بزراعة وصناعة السكر في مصر ، ويهدف لتخطى كافة العقبات التي تواجه زراعة وصناعة السكر لتحقيق الإكتفاء الذاتي.


كما يهدف إلى تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المزارعين ، والمساهمة فى ترشيد إستخدام المياه وتقليل معدلات الإستيراد ، والمساهمة في سد الفجوة بين الإستهلاك والإنتاج المحلي من السكر .


هذا ويتضمن  البروتوكول البنود التالية  :

- تنفيذ مزارع إرشادية تطبيقية تستخدم نظم الري الحديث للنظر في تعميم التجربة حال نجاحها للتوسع في زراعة قصب وبنجر السكر .


- التعاون لتجربة أصناف جديدة في هذه المزارع الإرشادية ، والاستفادة من خبرات مختلف الجهات للارتقاء بهذه الزراعة .


- ندوات تدريبية على تشغيل وصيانة شبكات الري الحديث ، وندوات تثقيفية للمزارعين لتحديد توقيتات الحصاد وحل المشكلات التي تواجه المزارعين.


- تحفيز مزارعي قصب السكر في المزارع الإرشادية بمبلغ خمسة آلاف جنيه يتم دفعه بمعرفة الشركة حال إستخدام الري الحديث و ألا يقل معدل إنتاجية الفدان عن ٥٠ طن في الموسم مع توريد المحصول كاملاً لأحد مصانع السكر التابعة للشركة .


- دعم مزارعي بنجر وقصب السكر بتوفير جزء من قيمة الشتلات بواقع "واحد جنيه" للشتلة على ألا يقل معدل إنتاجية الفدان عن ٥٠ طن بالموسم .





كما يتضمن البروتوكول تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لإعداد الخطة التنفيذية للتعاون و وضع التفاصيل الفنية ، ومتابعة تفعيل بنود هذا البروتوكول وتحديد أولويات الأنشطة ومتابعة سير العمل .

google-playkhamsatmostaqltradent