اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

العطاء وإنكار الذات

الصفحة الرئيسية

 العطاء وإنكار الذات 



بقلم: ايمان باشا


اتحدث اليوم عن صفات نجدها عند البعض وقد تكون هذه الصفات سبب أساسي لتغير جذري في حيات شخص ما يواجه كثيرا من المشكلات  وقد يتصور البعض أن هذه الصفات ضعف أو اصطناع وانما هي من وجه نظري البسيطة. 



نعمة وهبة من الله عز وجل يختص بها شخص بعينة دون الآخر وغالباً ما يكون هذا الشخص يتوافر فيه صفات القائد الحكيم الذي يحتوي الجميع ومن الممكن أن يولد بها، وهذه الصفات العطاء وإنكار الذات. 



والعطاء الحقيقي هو أسمي صفات علو النفس، حيث يؤثر الإنسان الغير علي نفسه، ويحاول أن يعطيه ماهو في حاجة إلي دون النظر إلي حاجته ومتطلباتها، ويكافأهم الله بخير الجزاء علي ما قدموه من بذل وجهد وإيثار في سبيل حاجة الناس،أن تقدم لغيرك ما تجود به نفسك من غير سؤالهم اياك ولا تلميح منهم لك. 


وإنكار الذات يعد أيضاً أرقي درجات السمو للنفس البشرية، حيث يقترب  فيه الشخص أكثر ما يكون للخير والتضحية ويبتعد أكثر ما يكون عن حب الذات والأنانية، واجمل صور إنكار الذات نجدها في تعامل الام مع أطفالها كيف تتعب وتقضي وقت طول سهران لراحه أطفالها حتي يصبحوا هم الأفضل حالا الاعلى مكانة في كل المجالات .





تخيلوا معي لو كان هذا العطاء وإنكار الذات لهذه البلد العظيمة التي تربينا و نشأنا علي حبها في قلوبنا  ويجري في دماءنا و نزرع حبها في قلوب أبناءنا  ولو طلبت منا أنفسنا لا نتأخر عليها فنحن رهن إشارة منكي  . 


حفظكي الله يا مصر وجيشك وشعبك العظيم .

google-playkhamsatmostaqltradent