اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إسرائيل تعاود نشر تصريحات المتصهينة الجاسوسة دالية زيادة

 إسرائيل تعاود نشر تصريحات المتصهينة الجاسوسة دالية زيادة




محمد أبو سيف



عادت إسرائيل من جديد بنشر تصريحات دالية زيادة التي اتهمت حركة حماس بأنها سبب الصراعات السياسية الموجودة بالمنطقة ..



ترجع القصة لشهور سابقة عندما تحدثت الناشطة السياسية المصرية مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة دالية زيادة عندما أعلنت عن دعمها لإسرائيل وأنها تنتقد حركة حماس وما تفعله والذي يجني الضرر على المنطقة ، وقالت لولا حماس لعاشت المنطقة في سلام و أمان .



هذا وقد وجه عمرو عبدالسلام المحامي المصري إتهام داليا زيادة، بالتخابر لصالح إسرائيل عقب إدلائها بمجموعة من التصريحات المثيرة لإحدى القنوات الإسرائيلية تزيف فيه حقائق دون إخطار المخابرات المصرية أو الأمن القومي.


وظهرت داليا زيادة عبر قناة "كان" العبرية في حوار خاص لها، أدلت فيه بعدة تصريحات مثيرة، حيث نشرت القناة الإسرائيلية مقطع الفيديو عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي الشهير إكس تويتر سابقًا.


وتحدثت داليا زيادة وبدأت حوراها قائلة: "لم أندم على موقفي ضد حماس مع إسرائيل، وإذا طلب مني مرة أخرى سوف أعمل ذلك، بالعكس أرى أن التحاور هو أول خطوة على طريق السلام، لا يمكن أن نتحدث عن السلام في الشرق الأوسط، والسلام بين مصر وإسرائيل بلدي، دون أن يكون بيننا حوار".


وتابعت: "غير ذلك، ما هو السبب المنطقي يمنعني كمصرية من التحاور مع الإسرائيليين، لولا تعاون إسرائيل معنا امنينً (مصر أقصد)، ما بين عامي 2012 و2015 لكان التنظيمات الإرهابية مازالت موجودة في سيناء حتى الآن".


وأضافت: "وهذة التنظيمات التي زرعتها حماس في سيناء، في لحظة ضعف شديد من مصر، وإسرائيل هي من ساعدنا على التخلص من هذه التنظيمات الإرهابية، لولا إسرائيل وتعاونها الإقتصادي مع مصر، ما كانت مصر استطاعت تحقيق حلمها في تصدير الغاز بمنطقة شرق المتوسط".


وفي إجابتها عند سؤالها على الهجوم التي تتعرض له، قالت: "لن أتوقف عن إدانة حماس والتنظيمات الإسلامية ومحرباتهم هم ومن يقفون ورائهم، حتى إن كانت دول قوية سأستمر في محاربتهم، لأن ذلك ما أؤمن به سأستمر في النداء للسلام بين مصر وإسرائيل، وبين العرب عمومًا وإسرائيل". 


ولكي تعرف حقيقة الأمر يجب أن تعرف من هي دالية زيادة


داليا زيادة أو دالية زيادة


هي مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة 


كانت تعمل كاتبة مصرية متخصصة في الدراسات الأمنية و الجغرافيا السياسية


قامت أكثر من مرة بردود أفعال توضح ميولها إلى إسرائيل عندما دافعت عن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة 


كما استفزت المصريين بتصريحاتها وهجومها على البطل المصري محمد صلاح الذي استشهد بعد أن تسبب في مقتل 3 جنود إسرائيليين وجاء ذلك عبر حديث لها عبر إحدى القنوات الفضائية الإسرائيلية .


صرحت أيضاً قائلة " مصر و إسرائيل جيران وبينهم تعاون مشترك ومباشر .


وفي الأخير انتقدت زيادة حركة حماس وهاجمت المقاومة الفلسطينية.


هذا وقد غادرت زيادة مصر بعد أن ظهرت مع أحد الباحثين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي .


google-playkhamsatmostaqltradent