اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

رفض حماس للمطالب الغير عادلة من الجانب الإسرائيلي

رفض حماس للمطالب الغير عادلة من الجانب الإسرائيلي




محمد أبو سيف


صرح علي بركة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في مقابلة متلفزة  إن حماس ترفض أي اقتراح لهدنة لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل أن تقوم إسرائيل بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وفق شروط حماس. 



وفي وقت سابق، نقلت إحدى القنوات العربية عن مصادر مصرية، أن مصر قدمت مقترحات لطرفي النزاع لإنهاء الجولة الحالية من الصراع، وأن حماس أكدت موقفها من الاتفاق على تبادل الأسرى خلال محادثات القاهرة، وطرحت شروط تبادل جميع المعتقلين ووقف إطلاق النار. 



وفي سياق متصل صرح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة؛ لا تزال قيد التداول بين الأطراف الفلسطينية المعنية.



وأشار خلال تصريحات لـ«العربية» مساء الخميس، إلى عدم تلقي الإدارة المصرية أي ردود رسمية من الأطراف الفلسطينية حول رفض الإطار العام للمقترح

قائلا: «مصر لم تبلغ من جانب أي طرف بالرفض المبدئي أو القبول، وهو أمرا إيجابيا حتى الآن».


وبشأن دور الوساطة الأمريكية في المبادرة المصرية

قال: «لا يوجد لدى مصر خطوط خضراء أو حمراء من أي جهة في العالم، السياسة المصرية لا تتلقى ضوءا أخضر من أي جهة، فمصر جزء من الصراع في المنطقة منذ عشرات السنوات».



وتابع أن «الولايات المتحدة شريك رئيسي في السلام والحرب بالمنطقة، واطلاع الولايات المتحدة وغيرها من الأطراف المعنية؛ ضرورة لتمرير الاقتراح على الأقل من الجانب الإسرائيلي»

google-playkhamsatmostaqltradent