اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزراء مصر يشاركون العرس الانتخابي الديمقراطي2023

 وزراء مصر يشاركون العرس الانتخابي الديمقراطي2023





طاهر فتحي


إحتفالا بالعرس الانتخابي المصري في ضوء الديمقراطية المصرية واستناداً على الحقوق الدستوريةلكل أبناء الوطن .




أدلى وزراء الحكومة المصرية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم حيث شاركوا بأنفسهم العرس الانتخابي الديمقراطي2023 






حيث شارك وزراء التعليم والأوقاف والهجرة والزراعة والعمل والعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية  بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024،صباح اليوم الأحد ،بمختلف اللجان  بشكل يعكس الديمقراطية المصرية وحب المواطنة .





الجدير بالذكر أن مارثون الانتخابات الرئاسية تجرى اليوم الأحد،  داخل جمهورية مصر العربية، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.




 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أمس عن انتهاء  كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.





ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.





وتشكل "الهيئة" غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

google-playkhamsatmostaqltradent