اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

العمال ثروة مصر الحقيقية وسلاح التنمية وبناء الدولة

 العمال ثروة مصر الحقيقية وسلاح التنمية وبناء الدولة





كتب - محمد السامحي


لقد سجل التاريخ دوما، بحروف من نور، دوركم المشهود له، فى بناء هذا الوطن الأمين، على مر الزمان والعصور.



فالحضارة المصرية الخالدة، منذ فجر التاريخ وحتى الآن، تتحدث عن حب المصريين للعمل وتقديسه لهم.  جعلنا اليوم، نرى تلك الإنجازات الشامخة على أرض الواقع التي صنعها عمال مصر  المخلصين  فى مختلف المجالات بعد أن تسلحوا بالتنظيم المحكم الدقيق والمعرفة العلمية، وروح الإصرار والتحدي والكفاح.



واليوم.. فى هذا العالم، الذي يتسم بالمنافسة والتغيير المستمر، فإن أهمية هذه القيم قد تضاعفت ، فالإحاطة بأرقى درجات العلم الحديث، واستيعابه وتطويعه لإنتاج التكنولوجيا.




و ان عمال مصر هم القوة الداعمة للاقتصاد القومي والذين يقودون مسيرة البناء والتعمير وخاصة في المشاريع القومية العملاقة.



عمال مصر هم الثروة الحقيقية التي تمتلكها الدولة فلولاهم ما حققت مصر هذه التنمية المنشودة والخطوات السريعة في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بقطاعات عدة في فترة زمنية قياسية.



إن مؤشر التنمية الرئيسي هو الاهتمام بحقوق العمال وتطويرهم ورفع مستواهم المهني، ورفع إنتاجيتهم لأنهم يمثلون الركيزة الأساسية للعمل والإنتاج والتنمية الاقتصادية المنشودة، وهو ما تعمل عليه مصر ويظهر من خلال قرارات الرئيس وتوجيهاته.



 إن عمال مصر كانوا ولا زالوا وسيظلون بناة هذا الوطن ودرعه، لما يقومون به من دور وجهد لا ينكره أحد لاستكمال النهضة الشاملة فى كافة ربوع الوطن، موضحا أن الطبقة العاملة المصرية على مر تاريخها كانت رمزا للوفاء، يواصلون العمل بالليل والنهار لإيمانهم بقيمة العمل والإنتاج، لاستشراق مستقبل أفضل لكل الأجيال.



و أن تحسين بيئة العمل فى مصر أصبح ضرورة فى ظل التوجه المصري نحو تعزيز الإنتاج وتوطين الصناعات المختلفة، باعتبار الصناعة هو طوق النجاة لانتشال مصر من أزمتها الاقتصادية، نتيجة الأزمات العالمية المتتالية وأبرزها الحرب الروسية 

 الأوكرانية  .



إن توجيه وزارة القوى العاملة باطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل خطوة ضرورية لتوفير فرص العمل الدائمة و أنه لولا العمال ما تقدمت مصر ولا نهضت، وبدونهم ما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن من تنمية واستقرار ورخاء، فخالص الشكر والتقدير لهم على ما قدموه لمصرنا الغالية.



  إن عمال مصر قدّموا بطولات مشرفة وتاريخية فى التفاني والإخلاص فى العمل، وشاهدنا بأعيننا ما قدموه لمصر وساهم فى تقدمها ودفع عجلة التنمية فيها، وما تحقق من إنجازات ومشاريع غير مسبوقة فى الجمهورية الجديدة .

حفظ اللّه مصر

google-playkhamsatmostaqltradent