اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

التفاهم بين الأم وطفلها

التفاهم بين الأم وطفلها 




التفاهم بين الأم وطفلها 

بقلم : د . إنجي مجدي حنا

ماجستير فى الاضطرابات النفسية

دكتوراه في العلاج النفسي


 في الحقيقة الكثير من الأمهات تستخدم سلطتها بشكل خاطىء على ابنائها, من خلال إستغلال ما تملكه من حق التسلط عليهم والضغط عليهم وتهديدهم بالزعل والغضب بشكل متكرر, بل عليها أن تكون أكثر رأفة وتقبلآ وتفهمآ لأطفالها. 



وأعتقد  أن هذا الخلاف وسبب تلك المشاكل هو قلة الوعي الاجتماعي والذكاء العاطفي حول طرق التربية الصحية وتعلم التأقلم وتقبل الآخرين. 



ليس منتظرا من الأم أن تكون أما مثالية بل أما متفهمة لطفلها, ومتقبلة الأختلاف معه, وعليها  أن تتعامل بهدوء في الأمور الغير مرغوبة بدون التسلط وفرط الأوامر, أنتِ لستِ سجانة لمذنبين, لانه في الحقيقة هذا ما يدل على أنك تشعرين بالنقص وقلة الثقة.



عليكِ أن تغيري من نفسك لتحسين علاقتك بطفلك, وأحرصي على التواصل الدائم معه ليتاح لكِ أن تعرفيه أكثر, كوني مستمعة له بشكل جيد, وتظهري اهتمامك به  مما يسهل عليكِ فهمه, وآخيرا ومن الامور المهمة أن تضعي نفسك مكانه, تعلمي أن تنظرى للأمور ليس بوجهه نظرك, بل من وجهة نظر شاملة لكي تفهمينه وتوجهينه بطريقة صحيحة.  



لذلك على الأم  أن تحرص على بناء علاقة متينة مع طفلها منذ الصغر, لكي تتحول بالتدرج من حالة عاطفية في الطفولة إلى علاقة صداقة قوية مليئة بالتفاهم والمحبة والحنان.

google-playkhamsatmostaqltradent