اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

للفن حسابات أخرى مع الفنانة ياسمين حجاج

 للفن حسابات أخرى مع الفنانة ياسمين حجاج





بقلم : منى منصور السيد 


الفن هبة لكل فنان منذ الصغر بعيدا عن مجال الدراسة فحين يتمتع الإنسان بالموهبة منذ الصغر ينميها   مهما كان مجاله العملي في الحياة .



فنانتنا اليوم تخرجت من كلية التجارة جامعة القاهرة ودرست دبلومة في دراسات الجدوى بكلية الأقتصاد والعلوم السياسية ولكن كان للفن حسابات أخرى مع الفنانة ياسمين حجاج.



فكانت البداية مع الأسرة حين دعمتها أختها الكبرى وشجعتها لدراسة الفن لما رأته من موهبة لدى ياسمين فى إعادة التدوير بالملابس وعمل أكسسوارات يدوية لها ولأختها .



وبدأت ياسمين في الإتجاه لدراسة الفن فأخذت دورات ديكوباچ مع الفنانة غادة عزت وأكملت لتحصل على دورات أكثر إحترافية وأسست فريق عمل مكون منها وزميلاتها الفنانة غادة عزت والفنانة رحاب شاكر والفنانة داليا مصطفى وأسسنladies R Us وشاركن بأعمالهن فى معرض ديارنا ونجحن نجاحا باهرا فسجلن حلقة إذاعية فى رمضان مع الإعلامي

عبد الرحمن البسيونى بإذاعة .





وجاءت بعد ذلك المشاركة فى المعارض الفنية فكانت أولى المعارض معرض ملتقى المبدعين الدولى الثالث عشر مع الدكتور عبد الناصر السعدى في جريدة الأهرام وحققت نجاحا باهرا ثم شاركت في معرض بالمتحف الإسلامى مع الدكتور محمود الببلاوى ومعرض فى قصر الامير طاز مع الدكتور عادل بدر ومعرض كايرو أرت فى جريدة الأهرام مع إيمان العتال ووائل رفيق وكانت لها مشاركة متميزة مع الفنان أحمد جمال مع معرض رؤى عربية (لمسة ) ومعرض ريشة عالمية فى دار الأوبرا المصرية مع دكتورة هلا إبراهيم ومؤخرا مع الفنان أحمد جمال في معرض رؤى وفنان .



وفي حواري معها أوضحت ياسمين أن الذين أثروا فى حياتها فنيا على مدار مشوارها الفنى الفنانة غادة عزت والفنانة عادل بنچامين والدكتور عبد الناصر

وتتميز الفنانة ياسمين حجاج بتأثرها بالتراث المصري بكل أعمالها لوحاتها الفنية .

google-playkhamsatmostaqltradent