اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

زراعات الذرة الشامية بمحافظة الدقهلية

 زراعات الذرة الشامية بمحافظة الدقهلية






متابعة_ عبير معن




برعاية وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية الأستاذ الدكتور طارق صلاح سالم والمهندس محمد السيد مدير عام الزراعة بالدقهلية والمهندس أحمد جاد مدير عام الإرشاد وتحت إشراف الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد النبي الجزار المشرف العلمي للحملة القومية للذرة الشامية بمحافظة الدقهلية وفي حضور الاستاذ الدكتور جمال البسيوني فرحات أستاذ أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية  وبحضورى مهندسة عبير معن منسق الذرة الشامية بمحافظة الدقهلية .

تم عمل يوم حقل ترشيد استهلاك المياه في الذرة الشامية بمركز بلقاس في ضيافة الخلوق المهندس حسن الشرقاوي مدير عام إدارة بلقاس وبحضور المهندس عبد الحميد عبد الشافي أخصائي الذرة الشامية بالمركز والمهندسة كريستين مجدى كيرلوس الإدارة المركزية للارشاد والمهندسة سمر عبد المقصود رئيس قسم الإرشاد ببلقاس وعدد من المزارعين.

 وتم التحدث عن الري التبادلي في محصول الذرة الشامية وكيفية غلق خط وفتح خط أثناء الرى حيث أن هذه الطريقة توفر استهلاك المياه وتقلل الفاقد في المياه لاستخدامها في أغراض أخرى... كما تم فحص النباتات للتحقق من وجود إصابات مرضية أو حشرية من عدمه وتم التنبيه علي تطبيق جميع التوصيات الفنية المقترحة من الجهات البحثية

والمحصول مبشر بالخير الوفير إن شاء الله رب العالمين

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

google-playkhamsatmostaqltradent