اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

السياحة في تركيا حلم وهدف لمحبي السفر والتجول في العالم

 السياحة في تركيا حلم وهدف لمحبي السفر والتجول في العالم





بقلم : منى أدم 


تعتبرُ السياحة في تركيا حلم وهدف لمحبي السفر والتجول في العالم، خاصة العرب وفي ذات الوقت هيَّ أحد أهم الأعمدة التي يقوم عليها الإقتصاد التركي، وهي من أهم عوامل الجذب التي شجعت المستثمرين الأجانب للإستثمار في تركيا. 



في مقالنا هذا سنتحدث أكثر عن هذا القطاع المهم وأسباب إزدهاره، وكيف أثرت السياحة على معدلات الإستثمارات في تركيا.



تصنف الجمهورية التركية ضمن أفضل خمس وجهات سياحية على مستوى العالم، ومع إعلان منظمة السياحة العالمية أن معدل النمو السنوي لقطاع السياحة التركي هو الأعلى في العالم بنسبة 12% يكون قطاع السياحة التركي سجل تطوراً هائل وملحوظ في الفترة الأخيرة، لكن على الرغم من هذا الإزدهار الكبير في السنوات الأخيرة إلا أننا يجب أن نعرف أن الإهتمام بعوامل جذب السياح ودعم الأماكن التاريخية والأثرية قديم منذ عهد الدولة العثمانية.



وتطور هذا الإهتمام مع تطور الدولة التركية الحديثة وقد وصل لهذا المستوى بفضل عدة أسباب أهمها:

الموقع الجغرافي الفريد لتركيا: فهي البوابة التي تربط بين القارات والثقافات والحضارات، كانت ولاتزال مدخل الغرب لثقافة الشرق والعكس، بالإضافة لموقعها الإستراتيجي بالنسبة لدول العالم العربي.



 في تركيا كل زقاق يحكي قصة حضارة مرت منه، وكل شارع يروي حكايةحصلت فيه ، أين ما توجهت عينك ستشاهد أبنية تاريخية قديمة على هيئة أسوار ، مساجد

  كنائس، أو بيوت قديمة. مناطق كاملة اليوم في تركيا تم ضمها للائحة اليونسكو للتراث العالمي، وهذا يجعل من تركيا كنز ثقافي يحمل عمق إسلامي خاص لكونها مركز الدولة العثمانية.



 تركيا بلد آمن ومستقر سياسياً وأمنياً وهذا يشجع السياح ويستقطبهم 

للقدوم، بالإضافة لكونها بلد ناهض إقتصادياً فهي دولة متقدمة وبمستوى معيشي مناسب.


  

 ويشهد هذا القطاع نهضة ملفتة في الفترة الأخيرة من خلال انتشار المشاريع السكنية والفندقية في مدن ومناطق تركيا المختلفة بالتزامن مع زيادة الطلب على العقارات التركية.

google-playkhamsatmostaqltradent