اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الأهلي يتصدر الصحف العالمية و ماركا الإسبانية تحاور الخطيب

 الأهلي يتصدر الصحف العالمية و ماركا الإسبانية تحاور الخطيب




محمد أبو سيف


تصدر النادي الأهلي المصري في الأيام القليلة الماضية الصحف العالمية وأصبح الأهلي أيقونة جديدة تدخل باب العالمية من أوسع الأبواب.. ولما لا فإنه سيواجه أحد أفضل الأندية العالمية أن لم يكن هو الأفضل لما له من مسيرة حافلة بالإنجازات العالمية ولما له من شعبية جارفة تكاد تكون الأوسع على نطاق العالم أجمع .


الملكي في مواجهة المارد 




يلتقي اليوم على ملعب مولاي عبد الله في الرباط بالمغرب الفارس العربي ونادي القرن الأفريقي النادي الأهلي المصري امام بطل القرن الأوروبي ريال مدريد وسط أجواء احتفالية كبرى بالمغرب الشقيق وتشهد المباراة إقبال جماهيري غير مسبوق حيث نفذت تذاكر المباراة في أقل من ساعة منذ انطلاقها على منصات بيع التذاكر على السوشيال ميديا .


أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد يعترف بقيمة النادي الأهلي المصري حيث صرح في المؤتمر الصحفي أن الأهلي يتمتع بتاريخ عظيم وله تجارب كثيرة مع هذه البطولة و أيضاً هو نادي القرن في أفريقيا و النادي التاريخي في القارة الإفريقية و نكن له كل احترام وتقدير.


واضاف " النادي الأهلي فريق مميز و لديه لاعبين مميزين ولديهم سرعات عالية. كما أنه يمتلك حارس مرمى مخضرم وأيضاً يحظى بشعبية كبيرة في أفريقيا وسوف يسانده الجمهور بالمغرب بكل تأكيد .


واضاف " لم يلتقي الفريقان في مباراة رسمية من قبل وهذه أول مباراة رسمية واعرف ان الفريقين إلتقى من قبل في مباراة ودية عام 2001 وفاز بها النادي الأهلي .


الصحف العالمية تتحدث




صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية كتبت في تقرير لها عن المباراة أن جمهور الأهلي سيشعر بالإهانة إذا قلت لهم أن فريقهم غير قادر على هزيمة الريال.


الصحيفة الإسبانية أشارت إلى شغف جمهور الأهلي بكرة القدم ومدى عشقهم لفريقهم، واستعداداتهم لتحويل القاهرة إلى ملعب كبير لمشاهدة المباراة ضد الفريق الإسباني في المونديال في كل المقاهي والأندية والأماكن المتاحة لمتابعة اللقاء.


وتصدر محمد الشناوي قائد الأهلي، بجانب فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، غلاف صحيفة "آس"، بعنوان: "ملوك عالمين".




وأضافت: "يبحث ريال مدريد والأهلي، الأفضل على الإطلاق في أوروبا وأفريقيا على الترتيب، عن مكان في نهائي كأس العالم للأندية".


وتابعت: "أنشيلوتي يدافع عن فينيسيوس مرة أخرى، وصرح: يبدو أنه الجاني في حين أنه في الواقع الضحية".


وسلطت الصحيفة الضوء على فوز الهلال السعودي على فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي تحت عنوان "مفاجأة سعودية". 


و سلطت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الضوء على مواجهة ريال مدريد والأهلي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.


وأضافت: "سيلعب الفريق الأبيض المتوج بكأس إنتر كونتننتال 3 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات، ضد الأهلي ليواصل السير نحو اللقب العالمي الثامن".

و يبحث ريال مدريد والأهلي، الأفضل على الإطلاق في أوروبا وأفريقيا ، عن مكان في نهائي كأس العالم للأندية". 



صحيفة ماركا الأسبانية

 تجري حوار مع الكابتن محمود الخطيب

 وتصفه قائله " محمود الخطيب أحد أهم اللاعبين

 في تاريخ إفريقيا ويرأس الآن الأهلي منافس ريال مدريد اليوم 




ماذا صرح الخطيب لماركا الإسبانية




بسؤاله بالنسبة للأهلي هي مباراة القرن لماذا ؟


ريال مدريد هو نادي القرن في أوروبا والنادي صاحب أكثر الألقاب القارية في العالم. الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا ونحن في المركز الثاني من حيث الألقاب القارية. علاوة على ذلك ، يتمتع الناديان بقاعدة جماهيرية كبيرة. ريال مدريد نادٍ كبير للغاية ، وله تاريخ غني ، ونحن سعداء للغاية لأننا قادرون على اللعب ضدهم. لدينا علاقات لا تصدق مع ريال.


 بسؤاله هل تعتقد أنه سيكون من الصعب على ريال مدريد الفوز؟


أتمنى أن تكون مباراة ممتعة ، لديكم بعض من أفضل اللاعبين في العالم ، وكارلو أنشيلوتي مدرب ناجح للغاية. لكن في الأهلي تعودنا على المباريات التاريخية. لدينا أيضًا مدرب رائع ، مارسيل كولر ، ولاعبون ذوو خبرة. هذه ثامن مشاركاتنا في كأس العالم للأندية.


 بسؤاله هل تعتقد ان هزيمة ريال مدريد معجزه ؟


نحترم ريال مدريد كثيرًا ، لكننا نؤمن بأنفسنا ، سنذهب للحصول على فرصنا ، سنلعب من أجل الفوز وإذا فزنا بالمباراة لن تكون "معجزة" بل ستكون بسبب مميزات فريقنا.


بسؤاله كنت لاعبًا رائعًا فهل أنت من مشجعي ريال مدريد ؟


بالنسبة لي الأهلي هو نادي حياتي. لا شيء يجعلني أسعد من رؤية نجاح الأهلي. لكني أتابع ريال مدريد كما هو الحال دائمًا. ما زلت أتذكر ألفريدو دي ستيفانو. لقد كان من أفضل اللاعبين في التاريخ وهو أحد أساطير ريال مدريد . 


سواريش المدير السابق للنادي الاهلي عبر صحيفة آس الإسبانية :-

الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا، مؤسسة تقاتل من أجل تحقيق الألقاب وأي سلسلة صغيرة من النتائج السيئة يمر بها تحدث أزمة يشعر بها في جميع أنحاء مصر. 


google-playkhamsatmostaqltradent