اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إسرائيل تغلق منزل عائلة فلسطيني قتل 7 أشخاص

 إسرائيل تغلق منزل عائلة فلسطيني قتل 7 أشخاص




محمد أبو سيف


أعلن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي إغلاق منزل خيري علقم الذي تم مصرعه على يد قوات الأمن الإسرائيلي بعد عملية الكنيس والتي أسفرت عن مصرع 7 أشخاص .


كما أعلنت القوات الإسرائيلية أنه من المقرر هدم منزل خيري وذلك بعد الحادث الذي قام به وقد قامت السلطات الإسرائيلية بإبلاغ عائلته والتي قامت بتحزيم أمتعتهم وأغراضهم استعداداً لمغادرة منزلهم .


وتتخذ السلطات الإسرائيلية هذه الفترة إجراءات مماثلة من هذا القبيل فقد أكدت أن من يفتح النار على إسرائيليين سوف يواجه نفس العقاب وهو الموت وهدم منزله. 


وقد بدأت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم بتنفيذ مخطط لهدم 14 منزلا فلسطينيا بمدينة القدس المحتلة.


وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم بأن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، قد أمر بهدم منزل فلسطيني في مدينة القدس، وأن عملية الهدم بدأت فعليا، قبل قليل، بإشراف من بلدية القدس التابعة للسلطات الإسرائيلية.


وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي هدمت منزلا يعود للمواطن الفلسطيني المقدسي محمد راتب مطر، في بلدة جبل المكبر جنوب شرقي القدس، بدعوى أن المنزل تم بناؤه دون ترخيص.


وايضا  إغلاق منزل منفذ عملية القدس، خيري علقم، على الفور تمهيدا لهدمه، وشدد “الكابينيت” برئاسة نتنياهو على تعزيز المستوطنات والدفع بالمزيد من قوات الشرطة والجيش، واعتقالات واسعة النطاق وعمليات هادفة لجمع الأسلحة غير المرخصة. 


google-playkhamsatmostaqltradent