اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المغرب تصنع التاريخ رغم الهزيمة أمام كرواتيا

 المغرب تصنع التاريخ رغم الهزيمة أمام كرواتيا




كتب - البدر رمضان 


استطاع المنتخب المغربي صنع التاريخ رغم الخسارة أمام المنتخب الكرواتي في المباراة التي انتهت منذ قليل بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة تحديد المركز الثالث  لمونديال قطر 2022 التي أقيمت علي ملعب خليفة الدولي .

ودخل المنتخب المغربي المباراة بتشكيل مكون من  : ياسين بونو ،  يحيى عطية الله ،  أشرف داري  ،  جواد ياميق – أشرف حكيمي سفيان بوفال ،  بلال الخنوس ، سفيان أمرابط ،  عبد الحميد صابيري،  حكيم زياش ، يوسف النصيري.

بينما جاء تشكيل المنتخب الكرواتي  : دومينيك ليفاكوفيتش،  بيرشيتش ،  جفارديول ،  جوسيب سوتالو،  ستانيشتيش ، ماتيو كوفاسيتش ،  لوفرو ماير ،  لوكا مودريتش،  اورسيتش ،  ماركو ليفايا ،  أندري كراماريتش.

وافتتح المنتخب الكرواتي التسجيل مبكرا في الدقيقة 7  من ركلة حرة  مباشرة عن طريق لوفرو ماير بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها إيفان بيريسيتش برأسية هيأ الكرة لزميله يوشكو جفارديول الذي سددها مباشرة برأسية متقنة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وجاء الرد سريعا من المنتخب المغربي في الدقيقة 9  من ركلة حرة مباشرة للمغرب في وسط ملعب كرواتيا من جهة اليسار، نفذها حكيم زياش بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها لوفرو ماير بتشتيت غير متقن وجد متابعة من أشرف داري برأسية رائعة سكنت الشباك.

واستطاع المنتخب الكرواتي التقدم في الدقيقة 42 من هجمة منظمة كرواتية بمجموعة من التمريرات أنهاها ماركو ليفايا بتمريرة هيأت الكرة لزميله ميسلاف أورسيتش على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء المغرب والذي استقبل الكرة بتسديدة ساقطة بشكل رائع إصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى وسكنت الشباك.

بهذه النتيجة استطاع المنتخب الكرواتي خطف الميدالية البرونزية وتحقيق المركز الثالث بينما احتل المنتخب المغربي المركز الرابع لأول مرة في تاريخه وتاريخ العرب وأفريقيا وهو يعد انجازا  للمنتخب المغربي . 


google-playkhamsatmostaqltradent