اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

صندوق التنمية الثقافية يقدم منحة جديدة في الخط العربي

 صندوق التنمية الثقافية يقدم منحة جديدة في الخط العربي 





متابعة -ساراتو محمد


يعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن فتح باب التقديم للمنحة المجانية لدراسة الخط العربي، "الدفعة الثانية" بمدرسة الفنان الكبير خضير البورسعيدي. بمركز إبداع السحيمي بشارع المعز. 


تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وفي إطار خطة الوزارة لصون الهوية من خلال دعم أحد ملامحها المتمثلة في فنون الخط العربي. تستهدف المدرسة خلق أجيال جديدة من فناني الخط. هذا الفن الذي يمتد أثره على الحضارة والفنون في العالم وتعزيز أساليبه في مواجهة البدائل الإلكترونية بالإضافة إلى الإرتقاء، وتشجيع الأجيال الجديدة على تعلم قواعد الكتابة العربية الصحيحة. 


صرح بذلك الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع الصندوق، وأضاف أن شروط الإشتراك بالمدرسة تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية، واجتياز الإختبارات اللازمة والمقابلة الشخصية. ومن المقرر أن تكون الدراسة ثلاثة أيام بالأسبوع، لمدة عامين. بعد ذلك يمنح الدارس شهادة إتمام الدراسة. كما يقام معرض وحفل تخرج في نهاية إتمام العامين. يتم التقديم من خلال ملء الإستمارة الخاصة بالتقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بقطاع صندوق التنمية وذلك حتي ١٥ يناير ٢٠٢٣م.

سيتم تدريس أنواع الخطوط المختلفة بالمدرسة، مثل، الديواني، الحر، الإعلان، وتركيبات الخط الثلث، وغيرها من الخطوط. على يد نخبة من فناني الخط العربي تحت إشراف الفنان الكبير خضير البورسعيدي شيخ الخطاطين المصريين.

google-playkhamsatmostaqltradent