اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

هل تحكم إيطاليا إمرأة للمرة الأولى؟

هل تحكم إيطاليا إمرأة للمرة الأولى؟



 عماد الدين محمد 


تشهد إيطاليا تغيرا تاريخيا حيث من المتوقع أن يحكم البلاد امرأة للمرة الأولى عبر التاريخ .


الإيطالية جورجيا ميلونى ولدت فى روما فى 15 يناير 1977 وهى صحفية منذ عام 2006، وبدأت مشوارها السياسى فى سن صغير جدا عندما بلغت 15 عاما ، حيث أسست هيئة التنسيق الطلابية Gli Antenati" التى أصبحت القوة الرئيسية وراء الاحتجاج على مشروع إصلاح التعليم العام فى هذا الوقت.


 

في عام 1996 أصبحت قائدة وطنية للعمل الطلابي ، ممثلة هذه الحركة في منتدى الجمعيات الطلابية الذي أنشأته وزارة التربية والتعليم، وفي عام 1998 ، كان من بين صفوف حزب التحالف الوطني لمجلس مقاطعة روما في كلية غارباتيلا. تم انتخابها ، وكانت عضوًا في لجنة سياسة الثقافة والمدرسة والشباب حتى حل المجلس في عام 2003.

 

في عام 2000 أصبحت مديرة وطنية للعمل الشبابي، وترشحت لرئاسة قائمة "أبناء إيطاليا" عام 2004 فازت بالمؤتمر الوطني لفيتربو وأصبحت أول رئيسة لمنظمة شبابية لليمين الوطني.



 

في أبريل 2006 ، تم انتخابها لعضوية مجلس النواب على قائمة التحالف الوطني في كلية لاتسيو 1. وبعد أيام قليلة تم انتخابها نائبة لرئيس فصل مونتيسيتوريو

 في المجلس التشريعي الخامس عشر كانت عضوًا في اللجنة السابعة

 (الثقافة والعلوم والتعليم).

  

في عام 2008 ، بمناسبة انتخابات المجلس التشريعي السادس عشر ، أصبحت عضوًا في البرلمان للمرة الثانية. في 8 مايو من نفس العام ، تلقت من رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني منصب وزيرة سياسات الشباب ، وهي الوزارة التي أعادت تسميتها فيما بعد بوزارة الشباب. 


جيورجيا ميلوني هي أصغر وزيرة في تاريخ الجمهورية الإيطالية.


ومن المتوقع أن تفوز جورجيا ميلوني زعيمة حزب "إخوان إيطاليا" اليميني بالانتخابات النيابية المبكرة لرئاسة وزراء البلاد، الأحد، قبل أن تتجه لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتصار المتوقع.



وستدخل ميلوني البالغة من العمر 45 عاما التاريخ، كونها ستصبح أول امرأة ترأس إيطاليا عبر التاريخ، كما ستصبح أول رئيسة يمينية ، في دولة أوروبية اقتصادية رئيسية.


google-playkhamsatmostaqltradent