اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومعهد بحوث الالكترونيات

 توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومعهد بحوث الالكترونيات





 عمر فتحي رضوان 


قامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتوقيع بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال تطوير البنية المعلوماتية، في حين من قام بالتوقيع على الوزارة كلا من، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، م أشرف عبدالحفيظ، وقام بالتوقيع من الطرف الآخر من المعهد رئيس المعهد شيرين محرم.

وأشارت الدكتوره هالة السعيد على أن البرتوكول يأتي فى ضوء حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لمعهد بحوث الإلكترونيات من بنيه تحتيه، ولذلك لتأهيل لاستقبال الأنظمة والمواقع الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة، في حين لم يحظي المعهد بهذه الخبرات علمية من قبل بمختلف المجالات التكنولوجية والطاقة النظيف.

في حين يقوم المعهد بالدور الفعال في تقديم الدعم المادي والفني عن طريق عملية التطوير التي يقوم المعهد بتوفيرها، بالإضافة لارتقاء بالجهاز الإداري للدولة.

 كما أوضح م. أشرف عبد الحفيظ، على موافقة كلا الطرفان بدعم الاقتصاد مع زيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال وبالتحديد فى مجال التحول الرقمي التي ستعتمد مصر عليه مستقبلاً وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، كما تعمل على تعزيز المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، وذلك من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية،

وترقب عبد الحفيظ أنه من منطلق حرص الطرفين على تكامل الخدمات، فقد تم الاتفاق وفقًا للبروتوكول على التعاون، بالإضافة لتبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، بالإضافة أيضا لتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية تساعد على تقدم مصر وجعل مصر دولة متقدمة، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشروعات بحثية.

google-playkhamsatmostaqltradent