اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

خليك إيجابي

الصفحة الرئيسية


خليك إيجابي



 خليك إيجابي

كتبت _ سوزان سعد 


كثير منا يبحث عن الإيجابية والسعادة في كل مناحي الحياة ويكون لدية الشغف لإثبات ذاته و علو قدراته ولكن أين السبيل؟


إليك عزيزي القارئ  ٦ خطوات إذا فهمتها ونفذتها أضمن لك الإيجابية بإذن الله......... بسم الله نبدء 


السعادة قرار

تقول مودة الوزير خبيرة التنمية البشرية ، إن استحضار النية في بداية كل يوم بأنه سيكون يوماً سعيداً ضرورة لتحقيق السعادة المنشودة، خاصةً أن بدء اليوم بسعادة مهما كانت السلبيات والتحديات التي نواجهها في الحياة يساهم في تبسيطها، إلى جانب البحث الدائم عن مصدر للسعادة في كل المواقف التي نمر فيها يومياً، من خلال النظر للتفاصيل السعيدة البسيطة التي تحدث يومياً كفنجان قهوة لذيذ، ومقابلة شخص ما بالصدفة، كل ذلك يمنح رسالة أو إجابة على تساؤل ما.


القناعة

 أكدت  أمل آل علي خبيرة الاتيكيت، أن السعادة ليست طبقاً يتم تناوله، بل تحتاج إلى وصفة تختلف من شخص لآخر، فتبقى هناك قواعد أساسية لتحقيق السعادة أولها القناعة والتفكير بما تمتلكه كي تكون سعيداً، فهي القِدر والنار لإكمال وتحضير وصفة السعادة، مشيره إلى أن سبب السعادة الحقيقي قد يكون بالكلام  أو الصداقات أو السفر وخلافه، وليس من الضرورة أن تكون عوامل السعادة عظيمة، فعلى الإنسان التخلص من قناع الجدية.


الامتنان

بينما أفادت الدكتورة وفاء محمد مصطفى أستشارى التنمية البشرية، بأنه كلما استشعر الإنسان النعم زادت عليه، من خلال الامتنان والشكر لله عز وجل، وذلك في حد ذاته سعادة وسيمنحه الله الإحساس بالرضا.


التفاعل

وأشارت وفاء مصطفى مدربة تنمية بشرية إلى أن الحياة لا تخلو من الصعوبات، والتفاعل مع المواقف والتأثر بها لا ضرار فيه ، ولا بد من التعبير عن مشاعرنا بنضج من خلال خطوات 3، إما للخلف أو البقاء ساكناً أو للأمام.


التوازن

 «أصبحت مسألة مواكبة الحداثة تشكل ضغوطات على الناس بشكل كبير، لا سيما لما نراه على مواقع التواصل، لذلك علينا توظيفها لخدمتنا في تحقيق السعادة، وعلينا تحقيق التوازن بين الذات والأسرة والعمل والعلم والصحة والرياضة وممارسة الهوايات بانتظام لتفريغ الطاقة السلبية».


العطاء

 إن العطاء ومساعدة الآخرين تمنح بعض الناس شعوراً كبيراً بالسعادة، فعلى سبيل المثال رجل الأعمال العالمي بيل غيتس تبرع بجزء كبير من ثروته كي يشعر بالسعادة، مع أنه يمتلك الكثير.



سوزان سعد.. أخصائي صحة نفسية محاضر ومدرب معتمد


وأخيرا أقول لك عزيزي القارئ انا سوزان سعد أخصائي صحة نفسية كن إيجابي بفطرتك السليمة النقية والتي تمنحك بصيرة ترى بها حقيقة الأشياء ثم دع بعد ذلك الأمور تجري كما أرادها الله.


دمتم في صحة نفسية وجسدية


خليك إيجابي


google-playkhamsatmostaqltradent