اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اخبار العالم في سطور...

 اخبار العالم في سطور...





إعداد - سماح الصاوي 


-تعيين المصرفي حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري :قرر الرئيس ، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، تعيين المصرفي حسن عبد الله، قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفا لمحافظ البنك المركزي المستقيل، طارق عامر.

إيطاليا - تشهد عدة مدن من مدن شمال إيطاليا عواصف رعدية وزخات مطرية قوية ورياح عاتية مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة وتحطم مجموعة من المنازل و السيارات وحتى الآن لم تقرر السلطات الإيطالية ولم تصدر تقريرا حول الخسائر البشرية

-الخارجية الروسية: لافروف يلتقي المقداد في موسكو الأسبوع المقبل حيث أعلن نائب مدير قسم المعلومات والصحافة في الخارجية الروسية، إيفان نيتشايف، اليوم الخميس في إفادة صحفية، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره السوري فيصل المقداد في موسكو يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري.


-الموساد يعين امرأتين في منصبين مهمين أحدهما خاص بإيران لأول مرة بالتاريخ : صرح "الموساد"، في بيان له، أنه تم "تعيين امرأة في منصب رئيس إدارة الاستخبارات، أي ما يعادل منصب رئيس شعبة استخبارات في الجيش الإسرائيلي، وتعيين امرأة أخرى في منصب رئيس هيئة الشؤون الإيرانية"، 


-ائتلاف الوطنية العراقي ينتقد حوار القوى السياسية مع الرئاسات ،وصرح الائتلاف في بيان له، اليوم الخميس، "عندما يجري الحديث عن حوارٍ وطني فإن هذا الحوار ينبغي أن يتضمن جميع الأطراف الوطنية ولا يقتصر على تلك المتواجدة في السلطة".


-البنك المركزي التركي يخفض سعر الفائدة من 14 إلى 13% ،أصدر البنك المركزي بيانا، اليوم الخميس، جاء فيه أنه تم "تخفيض سعر الفائدة من 14 إلى 13% وسط توقعات بارتفاع معدلات التضخم إلى 90% وسعر صرف الدولار إلى 20 ليرة".


-وزيرة الشؤون البلدية في الكويت تعلن موعد بدء خطة إنهاء خدمات غير الكويتيين وأفادت صحيفة "الوطن" الكويتية، بأن  رنا فارس أعلنت عن خطة التكويت وتمكين الكوادر الوطنية وعدم تجديد عقود الموظفين غير الكويتيين.


-أوروبا تدعو النرويج لبيع غازها بسعر أقل من السوق وبحسب تقرير صحيفة "، فإنه حتى وقت قريب كانت مثل هذه الخطوة تبدو غير واردة. فلقد ساعدت النرويج بالفعل أوروبا بشكل كبير، عندما عانت من أزمة غاز، معززة إنتاج الغاز على حساب إنتاج النفط.


-مديرو المؤسسات الفلسطينية يكشفون  تفاصيل اقتحام إسرائيل لمقاراتهم وإغلاقها،وندد مديرو بعض المؤسسات والجمعيات الحقوقية الفلسطينية بالإجراءات الإسرائيلية التي استهدفت اقتحام المقار والاستيلاء على محتوياتها، ومن ثم إغلاقها.


-وعن آخر أخبار حرائق الغابات في الجزائر، أسفرت حرائق غابات عنيفة في الأيام الأخيرة في الجزائر عن مقتل 38 شخصا على الأقل، حسب حصيلة جديدة للضحايا وضعت اليوم الخميس استنادا إلى مصادر رسمية.


-لابيد يؤكد خلال اتصال هاتفي مع شولتس معارضة إسرائيل لإحياء الاتفاق النووي مع إيران وصرح مكتب لابيد في بيان، أن الأخير تحدث هاتفيا مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، وبحث معه الملف النووي الإيراني.


-بلجيكا ترفض نصف طلبات اللاجئين الأفغان ،كشفت وسائل إعلام بلكيجية أن متوسط طالبي اللجوء الأفغان المقبولين في بلجيكا منذ سقوط كابول في أغسطس 2021 وصل إلى 53%.


وآخيرا وفي السودان ،المحكمة العليا في السودان تسحب ملف عمر البشير في تهمة قتل المتظاهرين. 


google-playkhamsatmostaqltradent