اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المنفي و الدبيبة يشاركان في إحياء الذكرى ال82 لتأسيس الجيش الليبي

المنفي و الدبيبة يشاركان في الذكرى ال 82 على تأسيس الجيش الليبي





متابعة - محمد ابو سيف 


شارك رئيس الوزراء ووزير الدفاع الليبي السيد عبد الحميد الدبيبة اليوم بطرابلس في إحياء الذكرى الثانية والثمانون لتأسيس الجيش الليبي ، بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبا المجلس عبد الله اللافي ، وموسى الكوني ، ورئيس الأركان العامة الفريق ركن أول محمد الحداد ، ورؤساء الأركانات النوعية ، وعدد من الوزراء ، وضباط الجيش ، والبعثات الدبلوماسية لدى ليبيا .




والقى الدبيبة كلمة بالمناسبة هنآ فيها أفراد الجيش الليبي البطل بمناسبة الذكرى الثانية والثمانون لتأسيسه.


وأضاف في كلمته إلى ان هذا الجيش ولد ليكون ولاءه لله ثم الوطن ، وهدفه حماية بلادنا العزيزة ، وهو جيش له تاريخ حافل لعقود طويلة فيه الضباط والجنود  المتميزين الذين يستحقون التكريم نظير خدمتهم للوطن والمواطن.


وقال ان الجيش الليبي كمؤسسة عريقة ، هو جيشنا وحامي حمى كل ليبيا ، وان مهمته كانت ولا زالت وستظل الحفاظ على عزتنا وكرامتنا وسلامة حدودنا البرية والبحرية والجوية.




وأشار إلى انه يجب إجراء الاستحقاق الوطني الذي يضمن التداول السلمي على السلطة من خلال انتخابات حرة ونزيهة تحقق آمال هذا الشعب في الاستقرار  والتنمية والعيش الكريم .


ودعا إلى توحيد الصفوف والتعلم من تجارب الماضي لمن يلوّح بالحرب ، وأنه على ثقة من ان الجيش الليبي لن يتسبب في حروب جديدة تدمر البلد.


وتابع يجب أن نمر ببلادنا للاستقرار وشعارنا الأمن والسلم والعلم والعمل.


واقيم استعراض لعدد من  كراديس طلبة الكليات والاكاديميات العسكرية البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود  وعدد من المناطق العسكرية . 


google-playkhamsatmostaqltradent