اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إنطلاق صالون فنون الطهي القومي جمعية الطهاة المصريين

 إنطلاق صالون فنون الطهي القومي جمعية الطهاة المصريين





متابعة  - صلاح الحوتى 


جمعية الطهاة المصريين تستعد لإطلاق نسخة عام ٢٠٢٢ من صالون فنون الطهي المصري .


تنطلق فعاليات منافسات صالون فنون الطهي القومي " Salon Culinaire " لعام ٢٠٢٢ في صباح اليوم الثاني من شهر أغسطس الحالي بفندق سفير القاهرة بإعداد وتنظيم جمعية الطهاة المصريين .




ويوفر هذا المعرض فرصة للمحترفين والمتخصصين في مجال إعداد وتقديم خدمات الأغذية والمشروبات الاحترافية للاطلاع على أحدث الإبداعات والابتكارات والخبرات المعنية بإعداد وتقديم وصفات وأطباق الطعام في المطاعم والفنادق

وذلك إلى جانب مشاركة الأفكار والمفاهيم والتقنيات الحديثة في مجال الطهي الاحترافي، مما يُساهم في رفع مستوى كفاءة العاملين ويؤدي إلى تحسين مستوى الخدمة المُقدمة للضيوف والسائحين في قطاع هذه الصناعة، ويشمل الصالون مجموعة متنوعة من المسابقات الطهوية الممثلة لأقسام مختلفة في المطابخ التجارية بالمطاعم والفنادق وهي١٢ فئة تسابق .



 

طبق مشهيات – Plated Starters

فينجر فوودز – Finger Food

طبق عرض بوفيه بارد – Cold Buffet Platter

قائمة طعام نباتية من ثلاثة أطباق – Three Course Vegetarian Menu

قائمة طعام من أربعة أطباق – Four Course Menu

قائمة طعام مصرية من ثلاثة أطباق – Three Course Egyptian Menu

طبق طعام رئيسي - Plated Main Courses

أطباق الحلو – Plated Desserts

بيتي فور أو فريوندييز – Petit Fours or Friandises

تورت مبتكرة – Novelty Cake

تورت الأفراح من ٣ طبقات – Three Tier Wedding Cake

شكل عرض فني – Decorative Showpiece

وتقوم فكرة صالون الطهي على إعداد وتقديم أطباق غير قابلة للتذوق " Cold Presentation "، حيث يتم تغطية كافة الأطباق بطبقة من الجيلاتين للحفاظ على هيئتها وتصميمها النهائي طوال ساعات المسابقة والحرص على تقديم وعرض الأصناف بشكل فني متميز، مما يجعله أحد المعارض الضخمة للمأكولات الساخنة والباردة والحلويات والتورتات على حدٍ سواء .




حيث يقوم كافة المتسابقين بجلب الأطباق المُعَّدة سابقًا معهم إلى صالة العرض، ويتم منحهم بعض الوقت للاستعداد وإعداد وتقديم أطباقهم وعروضهم على الطاولات المخصصة لهم، ثم يتم إخلاء الغرفة للجنة من المحكمين المعتمدين من منظمة الطهاة العالمية، لتقييم الأطباق ومنحها الدرجات المناسبة ومن ثم تُفتح القاعة للجمهور لتفقد وتصوير المعروضات .


وتختلف معايير التحكيم لكل طبق أو قطعة فنية وفقًا لنوع الفئة التي يشارك فيها الطاهي أو صاحب القطعة الفنية، فعلى سبيل المثال يتم تقييم فئة " التورتة المبتكرة وتورتة الأفراح " من خلال مستوى التركيب، والإعداد الصحيح الاحترافي، وقوام الكيك وأخيرًا أسلوب العرض النهائي .





ولكن فئة " شكل عرض فني "، وهي عبارة عن عرض فني مناسب لوضعه كديكور أو زينة ويكون مصنوع من مواد قابلة للأكل مثل السكر، وأصناف العجين، والنوجا، والمرزبان، والشيكولاتة، والكاكاو، والفواكه، والخضروات، والملح، الزبد، والدهون أو التوابل، فيتم تقييم تلك الفئة وتقسيم الدرجات وفقًا لدرجة الصعوبة ومدى الجهد المبذول، والإبداع والتفرد، بالإضافة لطريقة العرض النهائية .


ويذكر أن جمعية الطهاة المصريين تقوم بتنظيم معرض المسابقات الباردة لفنون الطهي سنويًا منذ عام ١٩٩٢، وكان انطلاق نسخة العام الماضي - والتي أُقيمت في أغسطس ٢٠٢١ – هي الأولى بعد توقف مؤقت للصالون بسبب تفشي جائحة كورونا Covid-19 حول العالم .

google-playkhamsatmostaqltradent