اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اللواء مرزوق يشهد اجتماع مجلس كلية الزراعة بعين شمس

اللواء مرزوق يشهد اجتماع مجلس كلية الزراعة بعين شمس





متابعة - عبدالرحمن عماد 


شهد السيد اللواء مهندس  أحمد على مرزوق رئيس مدينة شبرا الخيمة  اجتماع مجلس كلية الزراعة بجامعة عين شمس كعضو من الخارج داخل مجلس الكلية مع   السيد عميد الكلية أ. د/ أحمد جلال والسادة وكلاء الكلية والسادة رؤساء الأقسام العلمية بالكلية  

وخلال الاجتماع قام أ.د/ أحمد جلال عميد الكليه بشكر معالى المحافظ على  اسهاماته في النهوض بمدينة شبرا الخيمة وقصر محمد على ومتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم سور القصر من أمام معهد التعاون الزراعي و دهان جميع المباني المطلة على قصر محمد علي تزامناً مع أعمال تطوير القصر، وصيانة الطريق ودهان البلدورات بالجزيرة الوسطى والاهتمام بالأشجار والزراعات التي قامت المحافظة بزراعتها ضمن أعمال التجميل بالمنطقة المحيطة بالقصر.

- هذا ويذكر أن شهد من قبل مجلس مدينة شبرا الخيمة وكلية الزراعة بجامعة عين شمس توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مارس 2019 والذى بموجبه قامت كلية الزراعة بتدريب السيدات - المرأة المعيلة - والأشخاص ذوي القدرات الخاصة من شبرا الخيمة على بعض الصناعات الغذائية والكيماوية التى تمكنهم من بدء مشروعات متناهية الصغر تعمل على توفير دخل للأسر.

وكان ذلك على يد أساتذة متخصصين بالكلية , وتضمن التدريب على صناعة الألبان و المخبوزات وصناعة الصابون كما تم التدريب على زراعة الأسطح التى تعمل على  زيادة  المسطحات الخضراء و توفير دخل جيد للأفراد و توفير فرص عمل مناسبة للفئات المستهدفة من البرتوكول. 

وفى نهاية الاجتماع  تقدم رئيس المدينه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس بالكليه وأثنى على جهودهم فى الارتقاء بالعمليه التعليميه وفى تنميه المجتمع.


google-playkhamsatmostaqltradent