اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تويتر تُعلّق التعيينات وتُسرّح بعض الموظفين المهمّين

 تويتر تُعلّق التعيينات وتُسرّح بعض الموظفين المهمّين




متابعة إبراهيم سمير الدسوقي


كشفت مذكرة تمت مشاركتها مع الموظفين وحصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز"، أن باراج أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر، أشار إلى أن الشركة ستُعلق جميع التعيينات غير الضرورية وستتراجع عن خططها في الإنفاق التقديري، على الرغم من أنها لم تكن تخطط لتسريح العمال.

وكتب أغراوال أن هذه الإجراءات سببها جزئيًا "عدم تحقيق تويتر لأهدافها وزيادة الإيرادات"، على أن تقوم الشركة الأميركية اعتبارًا من هذا الأسبوع، بتعليق غالبية التعيينات والتعويضات، باستثناء المناصب التجارية الحساسة.

وتُثير هذه التغييرات التساؤلات حول صفقة ماسك البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر والتي لم تكتمل بعد، ولا سيما أن أغنى رجل في العالم، قال إنه لا يهتم باقتصاديات الشركة، وسيدفع 54.20 دولارًا للسهم فيها.

ذُكر أن ماسك أوضح أن خططه من الاستحواذ على تويتر تتمثل بجعل شبكة التواصل الاجتماعي "حصنًا لحرية التعبير"، مشيرًا على سبيل المثال يوم الثلاثاء االماضي إلى أنه مستعد لرفع الحظر الدائم لحساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الذي فُرض عليه إثر هجوم مناصريه على مبنى الكابيتول.

وفي ما يتعلق بعمل المجموعة، أشار أيضًا إلى وضع حدّ للمنشورات والتعليقات العشوائية والاعلانات، كما وعد بأن تكون الخوارزميات "مفتوحة المصدر" مع تنويع مصادر الدخل من دون أن يعلن حتى الآن إستراتيجية شاملة. 


google-playkhamsatmostaqltradent