الدبيبة خلال ندوة لدعم الدستور (اتركوا للشعب الليبي ليختار ماذا يريد ودعم اختياره )
متابعة - محمد ابو سيف
شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية السيد عبدالحميد الدبيبة اليوم فى ندوة لدعم الدستور تحت عنوان الدستور اولآ ، بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد عبد الله اللافي ، النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري ، رئيس المجلس الاعلى للدولة السيد خالد المشري ، رئيس المحكمة العليا محمد الحافي، ومحافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير ، ورئيس ديوان المحاسبة السيد خالد شكشك ، وعدد من الوزراء ، وسفراء الدول المعتمدين فى ليبيا وبعثة الامم المتحدة للدعم فى ليبيا.
وأكد السيد الرئيس فى كلمة له خلال الندوة بأن الشرعية للشعب الليبي وحده فقط دون غيره ، وإننا في أشد الحاجة اليوم لدستور يحمي الوطن والمواطن ، كما اكد بأن الشعب الليبي يتطلع بشغف الى اجراء انتخابات حرة نزيهة لاتمييز فيها ولا اقصاء مشيرا الى أننا لانريد اطالة امد الازمة والدخول فى مرحلة انتقالية جديدة .
وقال الرئيس اتركوا للشعب الليبي ليختار ماذا يريد ودعم اختياره فى وجود دستور حقيقي يستمد شرعيته من الشعب والشعب فقط ، واحث كل الاطراف على دعم الاستحقاق الدستوري كاساس للعملية الديمقراطية وعدم الذهاب لمسارات ليس لها اي هدف .
وتوجه الرئيس بنداء الى كل الليبيين بان يكونوا فى الموعد و ان يتمسكوا بالاستحقاق الدستوري الانتخابي والا يسمحوا باطالة المرحلة مرة اخرى والقفز على ارادة الشعب الليبي ، والايتركوا العابثين يعبثون بمستقبلكم الزاهر .