اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

دور مصر في العمل الدولي علي اعادة الاعمار وحفظ السلام

 دور مصر في العمل الدولي علي اعادة الاعمار

وحفظ السلام


تقرير :صلاح الحوتى

ضمن فعاليات منتدى شباب العالم"

حوار الجلسة :

في كلمات موضحة ارسلها مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام 

السفير أحمد عبد اللطيف لشباب العالم

إن مصر لها دور ريادي لإعادة توجيه منظومة العمل الدولى نحو إعادة الإعمار، مشيرا إلى أن إعادة الإعمار لم يكن أولوية للمجتمع الدولى لفترة طويلة

أن المنظومة الدولية للسلم والأمن ترتكز على منع النزاعات ثم تسوية النزاعات ثم الوصول إلى هدنة والتوصل إلى اتفاق سلام، حتى أدرك المجتمع الدولى أن هذا غير كافِ لاستدامة السلام، مضيفا: لا بد أن تكون إعادة أولوية في العمل الدولى والإقليمي.

وأضاف مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، خلال الجلسة النقاشية: "المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات� �وتابع :

 "دور ريادى لمصر في إعادة توجيه منظومة العمل الدولى لتجعل من إعادة الإعمار أولوية، فمصر ترأس لجنة بناء السلام والجهاز الرئيسي للأمم المتحدة لدعم الدول الخارجة من النزاعات.


جلسات منتدي شباب العالم :

 شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بجلسة«المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات» ضمن فعاليات جلسات اليوم الثالث بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أول أمس الإثنين، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات

google-playkhamsatmostaqltradent