اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قراءات في الصحافة العالمية

 قراءات في الصحافة العالمية




اعداد - سماح الصاوي 


كان من أبرز الاخبار العالمية هذا الصباح وتداولته صحيفة فايننشال تايمز /بلومبرج  تعهد الوزير البريطاني ألوك شارما، رئيس قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26، بتقديم "دعم المملكة المتحدة الكامل" لمصر بينما تستعد لاستضافة قمة COP27 في نوفمب، وفق بيان مشترك.


رفضت شركة جلاكسو سميثكلاين العرض المقدم من شركة يونيليفر بقيمة 50 مليون دولار للاستحواذ على المشروع المشترك للرعاية الصحية الاستهلاكية مع شركة فايزر، وقالت إن العرض أقل بكثير من قيمة الشركة. 


تصاعد حدة التوترات الأمريكية الروسية عقب انهيار المباحثات بشأن أوكرانيا حيث حذر مسؤولون من مختلف الأطراف المعنية بمستقبل أوكرانيا من احتمالية نشوب صراع في أوروبا بعد أن فشلت محادثات الأسبوع الماضي في تسوية الخلافات بين 

الولايات المتحدة وروسيا. 

وعلي صعيد آخر رفضت موسكو سحب قواتها المنتشرة على الحدود الأوكرانية، بينما رفضت واشنطن وأوروبا مناقشة إنهاء توسع حلف الناتو، وهو ما يعد خطا أحمر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. والمزيد في أسوشيتد برس ورويترز.


تصاعد حدة اللهجة بين الجانبين.. والتوترات تزداد على الأرض: اتهم البيت الأبيض خلال عطلة نهاية الأسبوع موسكو بالتخطيط لهجوم كاذب في أوكرانيا، بعد يوم من تعرض العاصمة الأوكرانية كييف لهجوم إلكتروني.


وفقآ لرويترز وفايننشال تايمزالولايات المتحدة تستعد للأسوأ وتقوم حاليا بوضع خطط طوارئ مع العديد من شركات الطاقة بشأن تزويد أوروبا بالغاز في حال أدى الصراع لتوقف إمدادات الغاز الروسية للقارة، وقفزت أسعار الغاز الأوروبية يوم الجمعة بعد انهيار المحادثات، لترتفع عقود الغاز الأوروبي القياسية بنحو 25% لتصل إلى 90 يورو لكل ميجاوات/ ساعة.


دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة الحوار في السودان من أجل إنهاء حالة الجمود السياسي هناك، في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات ضد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالقادة المدنيين في أكتوبر، بحسب أسوشيتد برس.


google-playkhamsatmostaqltradent