اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط : جائحة كوفيد 19 تعد أكبر أزمة تواجه العالم

الصفحة الرئيسية

 وزيرة التخطيط : جائحة كوفيد 19 تعد أكبر أزمة تواجه العالم


تقرير : صلاح الحوتى 

جانب من فاعليات منتدى شباب العالم

جلسة نقاشية بعنوان "تجارب تنموية في مواجهة الفقر" المنعقدة خلال فعاليات منتدى شباب العالم 2022 في نسخته الرابعة، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن جائحة كوفيد 19 تمثل أكبر أزمة اقتصادية مرت على العالم في القرن الحديث لها تأثير على المؤشرات ومعدلات الفقر.

جاء ذلك، خلال مشاركة الدكتورة هالة السعيد خلال مشاركه الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وأوضحت الدكتورة هالةالسعيد، أن الأزمات السابقة كالكساد الكبير كانت إما ترتبط بقطاع معين أو ترتبط بمناطق ما كأزمات اّسيا وأمريكا اللاتينية، متابعه أن أزمة كوفيد بدأت بأزمة صحية فأثرت على الإنسانية وبالتالي تداعياتها انتشرت من منطقة إلى مناطق أخرى لتؤثر على كل جوانب الاقتصاد مما أدى إلى تدهور شديد في حركة التجارة يقدر بـحوالي من 40 إلى 70%، فضلًا عن الانخفاض الشديد في معدلات الاستثمار أدت إلى اضطرابات في أسواق العمل.


وتابعت الدكتورة هالة السعيد، الحديث حول تداعيات الأزمة، مشيرة إلى اضطرابات حركة التعلم، موضحة أن نسبة الأفراد الذين حدث لديهم اضطراب في المنظومة التعليمية تقدر بـقرابة المليار شخص على مستوى العالم خلال 3 سنوات منذ عام 2020حتى نهاية عام 2022، متابعه بالحديث حول التأثير على متوسطات البطالة حيث هناك أكثر من 255 مليون وظيفة سيتم فقدها بنهاية هذا العام، بالإضافة إلى دخول 250 مليون مواطن بنهاية عام 2022 في مستويات الفقر (تحت خط الفقر).

google-playkhamsatmostaqltradent