اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تابوتا آثريا يوقع بتشكيل عصابي لبيع الآثار بعين شمس

 تابوتا آثريا يوقع بتشكيل عصابي لبيع الآثار بعين شمس 



متابعة/ محمد ابو سيف 


أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن لقاهرة قيام تشكيل عصابى بالتنقيب عن الآثار فى منطقة عين_شمس وتمكنهم من الوصول إلى مقبرة أثرية تحوى تابوتاً فرعونياً وشروعهم فى البحث عن وسيلة لبيعه وتهريبه لخارج البلاد .

 بالفحص وإجراء التحريات الدقيقة تبين صحة الواقعة وأمكن تحديد أفراد ذلك التشكيل العصابى وهم (8 أشخاص – لعدد 6 منهم معلومات جنائية) ، وإتفاق جميع المتهمين على الإشتراك فى الحفر أسفل العقار المشار إليه خلسة للتنقيب عن الآثار وفى سبيل ذلك قاموا بشراء بدروم "كائن بدائرة قسم عين شمس أسفل أحد العقارات " لتسهيل أعمال الحفر.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وإعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه ثم تعمدوا إخفاء الحفرة بقصد التهريب لخارج البلاد ، وبإرشادهم تم التوصل إلى مكان التنقيب والحفر المشار إليه .. وتبين أنه بمساحة ٢٤٠ متر تقريباً عبارة عن مسطح وعدة حجرات ، كما تبين وجود باب خشبى منزلق مشيد حديثاً لإخفاء معالم فتحة الحفر برفعه تبين وجود غطاء إسمنتى مُعد خصيصاً لغلق الفتحة ، بتحريكه تبين وجود حفرة بعمق حوالى ثلاثة أمتار ومجهزة بسلم حديدى للنزول إلى الأسفل ، كما تبين وجود مقبرة أثرية وبداخلها تابوت جرانيتى ضخم يصل طوله إلى ثلاثة أمتار وعليه نقوش فرعونية ..كما تم العثور على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة فى التنقيب والحفر .

وبمناقشة المتهمين عن ظروف وملابسات الواقعة إعترفوا بقيامهم بتوزيع الأدوار فيما بينهم لإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

google-playkhamsatmostaqltradent