اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

جمعية التطوع الخيرية «فزعة» بالمدينة لخدمة المواطنين

الصفحة الرئيسية

جمعية التطوع الخيرية «فزعة» بالمدينة لخدمة المواطنين


متابعة: نوره سليم

 تقوم جمعية التطوع الخيرية «فزعة» بالمدينة المنورة بأعمال خدمية لأطياف المجتمع سيما أصحاب الدخل المحدود وفئة ذوي الإعاقة، ويساهم في أعمال الجمعية المتعددة عدد من المتطوعين والمتطوعات الذي لا يألون جهدًا في تقدم كل ما من شأنه خدمة المجتمع، الجمعية قامت مؤخرًا بتكريم متطوعيها تزامنًا مع يوم التطوع العالمي، وأقامت حفلاً خاصة برعاية وحضور صاحب السمو الملكي سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة، وبحضور عدد من القطاعات العاملة في المجال التطوعي وعدد كبير من الفرق التطوعية والمتطوعين والمتطوعات.



«المدينة» حضرت الحفل واستطلعت آراء مسؤولي الجمعية وسلطت الضوء على الأعمال الخدمية التي تقدمها، واستطلعت انعكاسات مشاركات المتطوعات في العمل التطوعي بالجمعية في هذه السطور ..


٧٩٥١ متطوعًا ومتطوعة في شهرين


مدير عام «فزعة» نادر العذيبي قال: إن اليوم العالمي للتطوع هي مناسبة تستعد فيها جميع مناطق المملكة لإحيائها وتأتي هذه المناسبة لتأكيد العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل فيها العالم تكريمًا للعمل التطوعي والمتطوعين ولدعم دورهم في تحقيق القيمة الشاملة في مجتمعاتهم بالإضافة إلي تشجيع العطاء بلا مقابل والمساهمة في تنمية المجتعات.


وأضاف: إن الجمعية تحتضن المتطوعين والمتطوعات، وبيَّن أن عدد المتطوعين في الجمعية أكثر من 11 ألف متطوع ومتطوعة، وأشار إلى أن هناك فرصًا تطوعية عديدة بالإضافة إلي المساعدة في المبادرات الإنسانية وإعداد الدورات التدريبية.

وقال العذيبي: حصلت جمعية التطوع فزعة على الجائزة الوطنيه للعمل التطوعي ٢٠٢١، وقال خلال شهرين استقطبنا ٧٩٥١ متطوعًا ومتطوعة بما يعادل ١٧٣ ألف ساعة تطوعية، وقيمة اقتصادية تتجاوز ١٣ مليون خلال جائحه «كورونا».

الفن التشكيلي حاضر وخادم

أمينة نور رئيس فريق «رونق» التطوعي للفن التشكيلي قالت: إن الفريق يقدم العديد من الخدمات منها الفن التشكيلي والتي تستهدف فئتين ذوي الدخل المحدود وذوي الإعاقة الفريق تأسس هذا العام تحت مظلة جمعية «فزعة».

وقالت كل من درين و راجين عبدالعال اللتان تعملان في الفريق: نسعى باستمرار للقيام بأي عمل تطوعي من شأنه مساعدة أفراد المجتمع، وأضافتا: إن الفريق يستهدف ذوي الدخل المحدود وذوي الإعاقة لتعليم الفن التشكيلي.

تطوير المبادرات

عبدالله الحجيلي نائب فريق «عين المدينة» شاركنا القول: إن الفريق مهتم بصناعة وتطوير المبادرات بالقطاعات غير الربحية تأسست في عام ٢٠١٧ تحت مظلة «فزعة».

وقالت فاطمة الشريف: إن العمل التطوعي أمر نابع من النفس والدور الرئيسي للفريق هو تنظيم وتسهيل خطوات العمل التطوعي في المجتمع، وقال عبدالغني محمد: تحثنا الفطرة البشرية على نشر الخير على الدوام، إذ يولد الإنسان على فطرة حب عمل الخير ويعمل على نشره بين الناس كلما أتيحت له الفرصة.

خدمة الصم

أما رانيا محمد من «فريق مركز فتيات طيبة للصم:» تقول: يعمل الفريق على تطوير الصم في كافة المجالات سواء ثقافية أو اجتماعية أو نفسية.

التكافل الاجتماعي

أما أماني السراني فقالت: يقوم دين الإسلام على تعزيز التكافل الاجتماعي، وحث عليه في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، حيث أظهر الإسلام أهمية العمل التطوعي من أجل القيام بحضارة إسلامية قوية الأساس وقائمة على نشر الخير والمساواة بين أفراد المجتمع.



google-playkhamsatmostaqltradent