اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

سيمنز الألمانية تسلم مصر 250 ميجاوات من طاقة الرياح

الصفحة الرئيسية

سيمنز الألمانية تسلم مصر 250 ميجاوات من طاقة الرياح 

سيمنز الألمانية تسلم مصر 250 ميجاوات من طاقة الرياح


متابعة_ عمرو حامد 

صرحت شركة سيمنز الألمانية للطاقة المتجددة بدء التشغيل التجارى لمزرعة طاقة الرياح بمنطقة غرب بكر برأس غارب في منطقة خليج السويس بطاقة 250 ميجاوات .

وأعلنت الشركة في بيان اليوم أن المشروع تم تنفيذه من خلال شركة سيمنز جاميسا الرائدة في صناعة الطاقة المتجددة في العالم وقامت الشركة بتركيب 96 توربين رياح SG 2.6-114 بنجاح لفائدة شركة Lekela لتوليد الطاقة المتجددة من خلال عقد الهندسة والمشتريات والبناء EPC . 

 وأكد البيان أن سيمنز ستقوم بتوفير خدمة صيانة طويلة الأجل من خلال اتفاق خدمة مدته 15 سنة وتعمل مزرعة غرب بكر لطاقة الرياح الآن بكامل طاقتها لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وتمثل أول مشروع للطاقة المتجددة في مصر يتم تنشيطه من خلال محطة فرعية معزولة للغاز بطاقة 220 كيلو فولت طورتها شركة Siemens Energy كونها موثوقا بها بدرجة عالية وبحاجة لقدر قليل من الصيانة . 

 وتنين أن المشروع يأتي ضمن مخطط البناء والامتلاك والتشغيل للشراكات بين القطاع الخاص والقطاع العام ويدعم توجه الدولة المصرية في تحقيق هدفه في زيادة نسبة توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول عام 2035 كما سيمنع المشروع أكثر من 550 الف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا . 

 وتم تنفيذ المشروع بمشاركة أكثر من 600 شخص في تنفيد المشروع من أكثر من عشر جنسيات مختلفة فيما تم الاعتماد على العمالة المحلية بنسبة 85% ما كان له تأثير إجابي على الاقتصاد المحلي .

 وقال بأنه تم تنفيذ 70% من نطاق أعمال التشييد من طرف شركاء محليين وقام مقاولون محليون بإتمام كافة الاعمال المدنية ومعظم العمل الكهربائي واللوجستي . 

وتم تصنيع كل ابراج توربينات الرياح في مصر بالإضافة إلى ذلك تم انشاء خطة استثمار للمجتمع بهدف التركيز على مبادرات المشاريع التعليم والبيئة لمعالجة تحديات التنمية الاجتماعية الاقتصادية التي تواجهها المجتمعات في البلد .

سيمنز الألمانية تسلم مصر 250 ميجاوات من طاقة الرياح

google-playkhamsatmostaqltradent