اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

زيادة صادرات الأسمدة تزامنا مع الارتفاعات العالمية

 زيادة صادرات الأسمدة تزامنا مع الارتفاعات العالمية

زيادة صادرات الأسمدة تزامنا مع الارتفاعات العالمية


كتب_ عمرو حامد 

ارتفاع في صادرات مصر من الأسمدة خلال الستة أشهر الماضية تزامنا مع الزيادة الكبيرة فى الأسعار العالمية والتى تضاعفت لنحو 3 مرات نتيجة زياد الطلب وارتفاع سعر الغاز بشكل كبير فى أوروبا .

وكان التأثير الايجابى لزيادة صادرات السماد كشف المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الكيماوية كيما إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية المدرجة فى البورصة أن زيادة الأسعار العالمية ساهمت فى زيادة الصادرات وبالتالى زيادة موارد الشركات المصرية عامة من العملة الصعبة .

وقال محمد حسنين رضوان أن ارتفاع الأسعار يرجع فى المقام الأول لارتفاع قيمة الغاز المسال فى أوروبا وبالتالى ارتفع سعر السماد لكون الغاز مكون رئيسى فى الإنتاج لافتا إلى أننا صدرنا نحو 150 ألف طن خلال الستة أشهر الماضية ونسعى للسير على هذا المنوال لتوفير موارد من خلالها تتمكن شركة كيما من سداد ما عليها من أعباء البنوك نتيجة تطوير المصانع .

 وصرح إن منتجات الأسمدة دخلت أسواق جديدة منها أسواق البرتغال ورومانيا والأرجنتين وشرق وجنوب إفريقيا مما يكسب المنتج المصرى انتشارات اوسع ويزيد تواجده عالميا موضحا إن الفرصة متاحة لكافة الشركات المصرية لاكتساب عملاء جدد وبما يساهم فى زيادة الصادرات ودعم الاقتصاد الوطنى .

 وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية كيما برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى الرئيس التنفيذى العضو المنتدب للقابضة الكيماوية على زيادة رأس مال الشركة المصدر لـ8 مليارات جنيه بدلا من 6 مليارات جنيه، بعد تعديل المادة 6 من النظام الأساسى .

 وتم تحديد رأس مال الشركة المرخص به بمبلغ 8 مليارات جنيه كما حدد رأس مال الشركة المصدر، والمدفوع بمبلغ 5.9 مليار جنيه بدلا من 4.4 مليار جنيه موزعا على 1.1 مليار سهم بقيمة 5 جنيهات لكل سهم .

زيادة صادرات الأسمدة تزامنا مع الارتفاعات العالمية

google-playkhamsatmostaqltradent