اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حفل توزيع جوائز المسابقات الوطنية لنوادي دور الثقافة ودور الشباب بتونس

  حفل توزيع جوائز المسابقات الوطنية لنوادي دور الثقافة ودور الشباب بتونس



متابعة/ محمد ابو سيف

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 بمدينة الثقافة "الشاذلي القليبي" على حفل توزيع جوائز مسابقات الصالون الوطني لنوادي الفنون التشكيلية لسنتي 2019 – 2020 والمهرجان الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة ودور الشباب لسنة 2020 والجائزة الوطنية لأكثر دار الثقافة تميّزا بنشاطها لسنة 2019.







وانطلقت التظاهرة بزيارة معرض للأعمال الفائزة في الصالون الوطني لنوادي الفنون التشكيلية بدور الثقافة قبل أن يتمّ عرض ملخّص مصوّر لفعاليات التظاهرات.


وبالمناسبة ألقت وزيرة الشؤون الثقافية كلمة أكّدت فيها أهمية هذه التظاهرات النوعية في ترسيخ الإيمان بعمق دور المؤسسات الثقافية في بناء شخصية طفل متوازن وناشئةٍ ذكيةٍ، حاملةٍ للإبداع الإنساني ومقبلة عن الحياة بجمالية الفن والتعبير الحر والنقد البناء وهو ما من شأنه أن يسهم في نشر ثقافة العمل وبناء العقول بالفكر والمعرفة والرقي بالذوق العام.


وأشارت الدكتورة حياة قطاط القرمازي أن من أبرز التوجهات لوزارة الشؤون الثقافية إيلاء العناية اللازمة بالبنية التحتية للمؤسسات العمومية للعمل الثقافي والسعي إلى مزيد تنمية قدرات الإطارات المشرفة عليها وعلى تطوير مضامينها وأنشطتها لتكون محقّقَةً لرسالاتها السامية، داعية إلى ضرورة الاستفادة من آليات التواصل الحديثة لتسهيل النفاذ إلى الثقافة لكل مواطن وفي كل الجهات من خلال المنصة الرقمية التي تعرّف ببرامج هذه المؤسسات. 


كما دعت كلّ الادارات المعنية والفاعلين في القطاع الثقافي إلى العمل سويا لدعم بريق المؤسسات الثقافية وتوفير ما يحقّق دورها الجوهري تجاه كلّ الفئات العمرية والاجتماعية في المدن والأرياف، وفي المناطق الحدودية  وذات الكثافة السكانية حيث تكون الثقافة محصّنا من كل مظاهر الانحراف والعنف والإرهاب.


وفي الختام توجّهت وزيرة الشؤون الثقافية بجزيل الشكر إلى الادارة العامة للعمل الثقافي وكلّ القائمين على تنظيم هذه التظاهرات الثقافية ونجاحها محليا وجهويا ووطنيا، وإلى كلّ أعضاء لجنة التحكيم التي ضمّت خيرة المتخصّصين والمبدعين في مجالي المسرح والفنون التشكيلية وفي مختلف الفنون الابداعية منوّهة بحرصهم على تكريس مبادئ الاستقلالية والشفافية والنزاهة في اختيار أجْوَد الأعمال الفنية الإبداعية وأتقنها.






وإثر الكلمات الافتتاحية تمّ الإعلان عن قائمة جوائز هذه المسابقات الوطنية بعد أن تمّ عرض أحد الأعمال المسرحية المتوجة وهو مونولوغ يحمل عنوان "وجه وقفا" من انتاج نادي المسرح بدار الثقافة عبد العزيز العقربي بدوار هيشر من ولاية منوبة، نص وإخراج نزهة حسني وتمثيل نسرين محجوبي. 



google-playkhamsatmostaqltradent