اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ما يغفل عنه بعض الرجال

 ما يغفل عنه بعض  الرجال



كتبت - دكتور شيماء صبحي


جعل الله الزواج لاعمار الارض، وجعل بين الزوجين المودة، والرحمة والسكن لدوام السعادة بينهم، وعدم التعرض للمشاكل.

فكيف التعامل الأمثل مع النساء؟

أوصانا الدين الاسلامي بالمرأة وهناك الكثير من الايات والاحاديث التي أمر الله بالتعامل بالحسنى مع الزوجة، والاحاديث التي تؤكد علي هذا حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “استوصوا بالنساء خيرا”، وقال أيضا (خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي) وادخال السرور على الزوجة من الاشياء التي تجعل العلاقة بين الزوجين جيدة والرجل عليه ان يكرم زوجته، وأكثر الامور التي تسعد النساء هو الانصات والاستماع إليها   حتى وان كان ما تقوله  من الامور التي تعد بالنسبة له تافه لكن الاستماع لها يولد بينهم الالفة والحب والمودة والرحمة.

فالمرأة تحب بأذنيها، وأهم ما تحتاج اليه الزوجة الاستماع الى الكلمات المعسولة، والمجاملات الرقيقة التي يقولها لها الزوج، والتي تتأكد أنه يراها أجمل النساء كما ان المغازلات اليومية تشعر المرأة بالطاقة الايجابية كثيرا.

وكما ان طبيعة المرأة تحتاج الى الإكثار من الاستماع من الرجل لكلمات المدح، والجمل التي فيها يمتن لها ولكل ما تقوم به سواء من أجله او من أجل الابناء.

فالرجل عليه ان يخصص يوما على الاقل كل أسبوع فيه يتنزه مع زوجته فان هذا اليوم يكون دائما فارقا في نفسية المرأة ويجعلها سعيدة في حياتها معه دائما، ولا تشعر بالملل والضيق معه والروتين الذي تشكو منه الكثير من الزوجات.

والرجل عليه الحرص على إشباع رغبات المرأة في الفراش، وعليه التأكد قبل الانتهاء من العلاقة الحميمة أنها قد وصلت الى النشوة الجنسية معه لان هذا الامر فارقا كبيرا في التحسين من العلاقة بين الزوجين.فإخلاص الرجل لزوجته، وعدم نظره الي اي امرأة غيرها، وجعلها تشعر دائما انها ملكة في عينيه، وانه لا يوجد اي امرأة أفضل منها في الكون من الامور التي تزيد من الحب، والعلاقة الطيبة بين الزوجين فطبيعة المراة انها تحتاج ان تشعر  انها ملكة تجلس وحدها في قلب الرجل، ولا ينافسها فيه أحد.

والزوج الصالح عليه العلم ان المرأة تركت بيت أهلها، وتركت الاب والام والاخ ليكون زوجها لها كل هؤلاء، ويكون لها الرفيق والصاحب ويشبع رغباتها وعاطفتها.وأهم الامور التي ينبغي ان لا تخلو منها العلاقة الزوجية الاحترام والتقدير والابتعاد عن السب والاهانة بين الزوجين، فالرجل عليه ان يحترم زوجته، وان لا يضايقها او يهينها بأي حال من الاحوال لدوام الحب والالفة بينهم. فالرجل عليه العلم ان التغاضي، والتخطي للمشاكل والاعتذار ان أخطأ في حق زوجته من الامور التي تعمل علي دوام العلاقة بينهم، والابتعاد عن المشاكل تماما.

google-playkhamsatmostaqltradent