اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير إندونيسيا والوفد المرافق له

 محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير إندونيسيا والوفد المرافق له 

 



متابعة / سيد رمضان

 

أستقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء، لطفي رؤوف سفير إندونيسيا بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له.

 

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي يرجع تاريخها للقرن الثامن عشر، مع بداية توافد طلبة العلم الإندونيسيين للدراسة بالأزهر الشريف ، وبالتحديد من جزيرة جاوة وعرف قديما " بالرواق الجاوي".

 

و رحب اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالسفير الاندونيسي والوفد المرافق له علي أرض الإسماعيلية، معربا عن سعادتة بهذا اللقاء، ومدي عمق العلاقات المصرية الاندونيسية ، وتقارب وجهات نظر الدولتين في كثير من القضايا الدولية والاقليمية، وخاصة قضايا الإرهاب. 

 

وتزامنا مع احتفالات السفارة الاندونيسية بالقاهرة بمرور ٧٥ عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وجه محافظ الإسماعيلية الدعوة للسفير الاندونيسي بإقامة جزء من هذه الاحتفالات على أرض الإسماعيلية. 

 

وخلال اللقاء طرح المحافظ الفرص الاستثمارية المتاحة بالإسماعيلية، سواء الانتاج الزراعي الذي تتميز به المحافظة من المحاصيل الزراعية والفاكهة وبخاصة المانجو والفراولة والبرتقال الصيفي، بالإضافة لامتلاك الإسماعيلية لعدد ٢ منطقة صناعية ، ومنطقة حره استثمارية، بجانب الفرص الاستثمارية والمشروعات الجديدة بمنطقة الهيئة الاقتصادية لإقليم قناة السويس

 

ومن جانبه اعرب السفير الاندونيسي عن سعادته بزيارة محافظة الإسماعيلية بشكل رسمي ، مشيرا الى انه سبق له زيارة الإسماعيلية مسبقا ولكن بشكل غير رسمي ، ومشيدا بحسن الاستقبال والترحاب، مؤكدا انه بعد قضاء ١١ شهر داخل مصر سفيرا لإندونيسيا أصبح يشعر بأنه مواطن مصري، وأنه في بلده.

 

وفى نهاية اللقاء أكد السفير الاندونيسي لطفي رؤوف انه سيقوم بدعوة رجال الأعمال من دولة إندونيسيا لزيارة الإسماعيلية، واغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة بها ، متمنيا مزيدا من الزيارات والتعاون مع محافظة الاسماعيلية.

google-playkhamsatmostaqltradent