اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

هبوط في أسعار الحديد بالسوق المصري

 هبوط في أسعار الحديد بالسوق المصري


السبت 13نوفمبرم12:152021

كتبت:نوره سليم

توقع الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرف التجارية، حدوث هبوط في أسعار الحديد بالسوق المصري، وذلك وسط تراجع سعر خام الحديد عالميًا، مشيراً إلى وجود حالة ترقب من قبل التجار في مصر لخفض مرتقب في الأسعار خلال الأيام القادمة


أفي حين أن أسعار الحديد أرض المصنع لا تزال مستقرة عند 15 ألف في بعض الشركات وتصل إلى 15500 جنيه أقصي سعر، وللمستهلك من 15500 إلى 16ألف جنيه وفق تكلفة النقل.


وأوضح أن الطلب على مواد البناء بصفة عامة تشهد حالة من الهدوء والاستقرار حتى الآن، ولا يوجد مؤشرات على ارتفاع الطلب نحو سلعة معينة، لافتا إلى أن أسعار الطوب والسن والرمل والجبس مستقرة أيضاً.


وبشأن أن أسعار الاسمنت تتراوح بين 875 جنيها وهو أقل سعر على مستوى الجمهورية وأعلى سعر يصل إلي مستويات 1100جنيه لبعض المصانع الأخري أما السعر للمستهلك النهائي يبدأ من 1050 إلي 1200 جنيه حسب المستهلك حسب مسافة النقل.


و قد بلغ مخزون خام الحديد في 33 ميناء صيني 137.99 مليون طن ، بزيادة 1.71% مقارنة بالأول من نوفمبر 2021، وأن الأسبوع المنقضي تراجعت أسعار استيراد خام الحديد بشكل ملحوظ وسط زيادة عمليات التسليم في السوق العالمية.


أشارت معدلات إستخدام الطاقة الإنتاجية في المصانع في الصين إلى انخفاضات على خلفية قيود الإنتاج في فصل الشتاء وصيانة الأفران العالية في شمال الصين ، مما أدى إلى تباطؤ الطلب على خام الحديد.


وتوقعت الوكالة الصينية، حدوث مزيد من التراجع في أسعار استيراد خام الحديد الأسبوع المقبل وسط زيادة المعروض في الفترة الحالية.

google-playkhamsatmostaqltradent