اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

‎انطلاق دورة للاستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي

 ‎انطلاق دورة للاستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي 



متابعة/ محمد ابو سيف 

‎بدأت فعاليات اليوم الاول بحفل الافتتاح والذى ألقى فيه اللواء أ. ح/ تامر شوشه مدير كلية الدفاع الوطني كلمته وتحدث فيها عن كلية الدفاع الوطني وتعريفها ومتى أنشئت ودورها وأهميتها - ثم تحدث عن الدورة وتعريفها وأهدافها ومحاور الدراسة فيها ومنهجية الدراسة وتناول الحديث أهمية تلك الدورات في تثقيف الشباب وتوعيتهم بالمخاطر التي تهدد الامن القومي المصري والعربي في هذه المرحلة. 


‎- اعقب ذلك كلمة اللواء أ.ح/ حسام جعفر  مستشار أكاديمية ناصر العسكرية (مشرف الدورة) وتحدث فيها عن برنامج الدراسة والمناهج التي سيتم تدريسها خلال الدورة وهدف الدراسة. 


‎وأستهلت فعاليات اليوم الاول بمحاضرة بعنوان مفهوم وأبعاد الامن القومي وحاضر فيها اللواء أ.ح / بهاء الدين الحريشي وتناولت المحاضرة مفهوم الأمن القوميي ، مجالات الأمن القومي ، خصائص الأمن القومي ، أبعاد ودوائر الأمن القوميي ، نطاقات الأمن القومي ، التهديدات والمخاطر والتحديات التي تواجه الأمن القومي ، وسائل تحقيق الأمن القومي في مصر .


‎وأختتمت فعاليات اليوم بمحاضره بعنوان" الأمن المصري 

الداخلي التحديات والتهديدات" ألقاها اللواء المهندس أ.ح عادل العمدة، مشيرا فيها للتحديات والتهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري في مجالاته المختلفة (السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والاجتماعية والثقافية) 


وأوضح اللواء "العمدة" الأهداف الرئيسية لكل ما يحدث من 

أزمات تؤثر على الأمن القومي المصري داخليا وخارجيا، لافتا لماهية داعش وكيفية نشأتها ولماذا سميت بهذا الاسم ومخطط عملها في مناطق متعددة بالمنطقة العربية.

‎ وأنهي " العمدة " محاضرته موضحا الدور الرئيسي للقوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري والعربي 



google-playkhamsatmostaqltradent