اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قصف إسرائيلي لمواقع إيرانية بدمشق

 

 قصف إسرائيلي  لمواقع إيرانية بدمشق 



متابعة/ محمد ابو سيف 

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان إن "إسرائيل استهدفت بصواريخ قادمة من الجولان المحتل، مواقع في دمشق"، مشيراً إلى أن "المنطقة المستهدفة فيها مقرات ومواقع للميليشيات التابعة لإيران وحزب الله اللبناني".


 وتابع قصفت طائرات إسرائيلية  مبنىً في جنوب العاصمة السورية دمشق، وهو الهجوم الإسرائيلي الثاني على سوريا خلال أقل من 10 أيام، فيما قال النظام السوري إنه أسقط أحد الصواريخ.

 


 وان الهجوم نفذ بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بناءً فارغاً جنوب دمشق"، مضيفاً أنه "تم إسقاط أحد الصواريخ المعادية، ولم تقع خسائر".


وقبل ساعات من الاستهداف، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، عقب جولة تفقدية لتدريبات تابعة للقيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، إن بلاده "ستواصل مواجهة إيران على جميع الجبهات، بما في ذلك في الساحة الشمالية التي تشمل لبنان وسوريا". وأضاف أنه "من الضروري أن يعمل العالم لمواجهة إيران، وإسرائيل مستعدة لفعل كل ما يلزم في جميع الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية".


وهذا هو الهجوم الصاروخي الإسرائيلي الثاني الذي يُعلن عنه النظام السوري في أقل من 10 أيام، إذ استهدف الهجوم الأول مواقع في وسط وغرب سوريا، ما أدى إلى إصابة جنديين في جيش النظام بجروح. 



google-playkhamsatmostaqltradent