اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تأهل 16 جامعة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى للدوري الثقافي المعلوماتي

 

تأهل 16 جامعة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى للدوري الثقافي المعلوماتي



متابعة/ محمد ابو سيف

أقامت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الادارة العامة للجامعات) الدوري الثقافي المعلوماتي والذي أقيم  على هامش ملتقى الاتحادات الطلابية بالمدينة الشبابية بالإسكندرية  بمشاركة 26 جامعة في المرحلة الأولى من التصفيات للتأهل لخوض التباري في الدوري والذي يشرف على تحكيمه الإعلامي أحمد عبد العزيز، محكم الدوري الثقافي بمسابقة "إبداع"


ومن المقرر أن يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية قيمة، هذا ويشارك في المسابقة فريق مكون من خمسة مشاركين من كل جامعة.


وتستمر الفاعليات واللقاءات والمحاضرات وورش العمل بالملتقي على مدار الأسبوع الحالي، وتأتي هذه الموضوعات والفاعليات لهذا الملتقى تماشيًا مع الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.


وتشارك كل جامعة بالملتقي بوفد مكون من رئيس الاتحاد، ونائب رئيس الاتحاد وسبعة أعضاء من بينهم طالب من ذوي الهمم.


والجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تَهْدف من هذا الملتقى إلى توطيد العلاقة بين وزارة الشباب و الرياضة والاتحادات الطلابية، وتشجيع الشباب على العمل لخدمة وتنمية مجتمعاتهم، وإطلاعهم على مايدور بالساحة العالمية من موضوعات الواقع الافتراضي، والتحول الرقمي، وأمن المعلومات.


هذا وتعمل وزارة الشباب والرياضة على تنمية روح المنافسة الشريفة بين الشباب المشارك، وإثراء أفكارهم بالمعلومات الثقافية القيمة. 







google-playkhamsatmostaqltradent